وزير السياحة يتفقد مشاريع في طرطوس واللاذقية

جولة لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني في محافظتي طرطوس واللاذقية، تضمنت زيارة لعدد من المواقع والمشاريع السياحية في محافظة طرطوس، برفقة محافظ طرطوس السيد فراس أحمد الحامد ضمن التحضير للموسم السياحي صيف 2024، وضمن التوجهات الحكومية لتنشيط قطاع السياحة وتقديم التسهيلات اللازمة لاسيما السياحة الشعبية التي شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة.

حيث تم الاطلاع على عدد من المشاريع السياحية قيد الإنجاز في منطقة متن الساحل منها:

مشروع فندق ومطاعم ومسابح وشقق سياحية على العقار رقم 454 من منطقة المتن العقارية (استثمار خاص لمستثمر وطني) من سوية أربع نجوم مع فعاليات ترفيهية وخدمية متممة بطاقة استيعابية 55 غرفة و 100 سرير للفندق و 120 غرفة و 180 سرير للشقق السياحية وبحدود 800 كرسي إطعام متنوعة ما بين المطاعم والكافيتيريات والتراسات الملحقة بالمسابح وتؤمن أكثر من 200 فرصة عمل.

مشروع فندق من سوية ثلاث نجوم على العقار رقم 3424 من منطقة المتن العقارية (استثمار خاص لمستثمر وطني) الذي يتألف من قبو وأرضي وأربعة طوابق متكررة ويضم صالة متعددة الاستعمالات وخدمات الفندق وصالة مطعم ومسبح وغرف فندقية عدد 8 و4 أجنحة بالإضافة إلى مقهى صيفي بطاقة استيعابية 40 سريراً و 550 كرسياً ويؤمن بحدود 100 فرصة عمل. موقع العقار 1/503 من منطقة المتن العائد لبلدية متن الساحل البالغة مساحته 3600 م2 والمتعاقد عليه لتنفيذ مطعم مؤلف من صالة شتوية وتراس صيفي بطاقة استيعابية 500 كرسي ووحدات مبيت خشبية مدة التنفيذ سنة ونصف.

كما تفقد السيد الوزير والسيد المحافظ سير الأعمال في مشروع تطوير شاطئ الكرنك الشرقي العائد بملكيته لوزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس، والذي تنفذه وتستثمره الشركة السورية للنقل والسياحة وبتمويل من وزارة السياحة، للاطلاع على إنجاز الأعمال العقدية والاطلاع على تجهيزات الموقع العام وفرش الشاليه النموذجية ليصار إلى إنهاء الأعمال تحضيراً للافتتاح خلال الموسم الحالي صيف 2024 ويذكر أن الطاقة الاستيعابية للتوسع هي بحدود 250 سرير 250 كرسي وحدائق ومرآب سيارات وكافيتريا ملاعب رياضية وخدمات تجارية وترفيهية متممة.

وأكد وزير السياحة أن التوسع مستمر ضمن التوجيهات الحكومية وخطط وزارة السياحة لقطاع السياحة الشعبية للارتقاء في خدماتها وبأسعار مدروسة، وشدد على رغبة الحكومة ووزارة السياحة بتقديم كل التسهيلات للمشاريع السياحية التي ستشكل رافعة تنموية واقتصادية لما تضمنه من فرص عمل وما تؤمنه من دخل للخزينة العامة.

كما تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني واقع أعمال التوسعة في فندق لابلاج بوادي قنديل بمحافظة اللاذقية للسياحة الشعبية حيث يتم العمل لإضافة 21 شاليه جديد ليصبح الإجمالي 74 شاليه و200 سرير فندقي، يؤمن المشروع 100 فرصة عمل لخريجي المعاهد والمدارس الفندقية.

كما تم الاطلاع على أعمال التأهيل والتجديد بفندق لاميرا.

حضر الجولات مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة م. فايز منصور ومديري سياحة طرطوس واللاذقية.

العدد 1110 - 05/6/2024