مجلس محافظة السويداء في دورته الثالثة يطالب بالخدمات

السويداء_ معين حمد العماطوري:

مطالب عديدة قدمها أعضاء مجلس محافظة السويداء بالدورة العادية الثالثة أهمها المياه والكهرباء ومازوت الحصاد، ولأول مرة يطالبون بإقالة الحكومة التي استنزفت صمود الشعب.

افتتح رئيس مجلس محافظة السويداء رسمي العيسمي دورة المجلس العادية الثالثة لعام ٢٠٢٤ منوها بأهمية الإشارة إلى مواقع الخلل، وفي الوقت نفسه الإشارة إلى الجهود الإيجابية، مشدّداً على أهمية مساندة المؤسسات في عملها والعمل على تسهيله بكل الامكانات المتاحة. تضمنت مداخلات الأعضاء انتقاد قرارات الحكومة المتعاقبة التي تصب في مضاعفة المعاناة المعيشية للمواطن، مطالبين باستقالتها أو إقالتها لوقف استنزاف صمود الشعب الذي أصبح في الأنفاس الأخيرة، محملينها الانعكاسات الاجتماعية السلبية ولجوء شريحة من الشعب للكسب بطرق مخالفة للقوانين وللأعراف.

وطالب الأعضاء بالإسراع بتأمين مازوت الحصاد قبل بدء الموسم، والعمل على تسريع وتيرة إصلاح آبار المياه، وتحدثوا عن القطع الترددي للكهرباء الذي لا جدوى من الكهرباء بوجوده، وأشار المداخلون إلى ضرورة دعم ميزانيات المجالس المحلية لإعادة التعاقد مع عمال النظافة الذين تسبب فصلهم بمفاقمة المشاكل البيئية.

في الجانب السياسي أوضح أمين فرع الحزب أن التعزيزات العسكرية الأخيرة التي وصلت إلى المحافظة لا علاقة لها بما يجري مدنياً داخل المحافظة وفي ساحاتها، وهو من ضمن التحركات العسكرية الخاصة بعمل الجيش والمعلومات لديه للوقوف بوجه كل ما يستهدف الأمن والأمان والسلم الأهلي.

أجاب مديرو المؤسسات الخدمية عن تساؤلات الأعضاء مؤكدين العمل الدؤوب لتلافيها وفق ما يتوفر من إمكانيات، كما تم التأكيد على أهمية تعاون المجتمع المدني مع الجهات المختصة والمؤسسات المعنية في حماية مقدرات المؤسسات والممتلكات العامة.

وفي سياق قريب، قدم أمين فرع الحزب اللواء فوزات شقير ورئيس مجلس محافظة السويداء رسمي العيسمي ورئيس المكتب الاقتصادي في فرع الحزب حسن الأطرش، درعاً تذكارياً للسيد محافظ السويداء السابق المهندس بسام ممدوح بارسيك شاكرين جهوده خلال المدة التي قضاها، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها المحافظة.

العدد 1110 - 05/6/2024