بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعه الدوري بتاريخ 27/2/2021، برئاسة الرفيق نجم الدين الخريط (الأمين العام للحزب)، وحضور الرفيق علم الدين أبو عاصي (رئيس اللجنة المركزية)، وأعضاء هيئة رئاسة اللجنة المركزية، والرفيق عبد الله صالح (رئيس لجنة الرقابة الحزبية).

1- قدم الرفيق الأمين العام تقريراً في الاجتماع تضمن نشاط الحزب وعمل أمانة المكتب السياسي في الفترة الممتدة بين اجتماعي المكتب، وتطرق التقرير إلى الشقين السياسي والتنظيمي، مؤكداً أهمية عقد مؤتمرات اللجان المنطقية في المحافظات، التي ستبدأ في النصف الثاني من شهر آذار، وبذل الجهود كي تشكل هذه المؤتمرات حافزاً لأعضاء الحزب من أجل رفع وتطوير عمل هيئاته، والمساهمة بفاعلية أكبر في النشاط السياسي، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تجتازها سورية في مواجهة الاحتلال الصهيوني والأمريكي والتركي للأرض السورية، والحصار والضغوط السياسية والاقتصادية، وأيضاً في استمرار الدفاع عن مصالح الفئات الفقيرة والمتوسطة في ظل تراجع الحكومة التدريجي عن مبدأ الدعم الاجتماعي.

كما تطرق التقرير إلى نشاط المكاتب المركزية المتخصصة، والتحضيرات الجارية لعقد اجتماع اللجنة المركزية للحزب.

وفي الشق السياسي تطرق تقرير الرفيق الأمين العام إلى أهمية تنفيذ الاستحقاق الدستوري القادم، ونشاط الحزب الشيوعي السوري الموحد كي يعبر هذا الاستحقاق عن تطلعات جماهير الشعب السوري وقواه السياسية الوطنية والتقدمية.

2- قدم الرفيق بشار المنيّر عضو المكتب السياسي تقريراً تضمن عرضاً لأهم المستجدات السياسية والأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتطرق التقرير إلى العدوان الأمريكي على الأرض السورية والجهود الدولية، وخاصة ضامني (أستانا) لحل الأزمة السورية عبر الطرق السياسية، وأهمية إنجاح هذه الجهود بالاستناد إلى الثوابت الوطنية، واستمرار مواجهة بقايا الإرهابيين، ومقاومة الاحتلال الصهيوني والأمريكي والتركي، كما تطرق التقرير إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي، وفشل الحكومة في وقف الارتفاع الجنوني لأسعار جميع السلع والخدمات، الذي بات يهدد حياة ملايين السوريين وأسرهم.

وأكد التقرير موقف الحزب الشيوعي السوري الموحد الذي يربط بين استمرار صمود سورية في مواجهة الاحتلال والعدوان، وحل المعضلات المعيشية التي أرهقت المواطنين السوريين.

3- قدم للاجتماع بعض التقارير التنظيمية المتعلقة بعمل هيئات الحزب ومكاتبه المركزية، ومنظماته  الجماهيرية، السياسية والتنظيمية.

4- ناقش المكتب السياسي التقارير المقدمة، وأقرها بعد إدخال التعديلات عليها.

دمشق في 27/2/2021

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 956 - 14/04/2021