وزيرا السياحة والصحة يطلعان على واقع المشاريع الصحية والسياحية في محافظة دير الزور

جولة تفقدية لوزيرا السياحة محمد رامي مرتيني، والصحة الدكتور حسن الغباش إلى محافظة دير الزور، رافقهما خلالها السيد محافظ دير الزور فاضل نجار، وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق رائد الغضبان.

خلال الجولة افتُتح البناء التعليمي لمدرسة التمريض والقبالة، في المعهد الصحي، ومخبر الصحة العامة و(دار التوليد الطبيعي) في حي الرشدية، ووضع بالخدمة جهاز الطبقي المحوري في الهيئة العامة لمشفى الأسد بدير الزور.

كما جرت زيارة منظومة الإسعاف والطوارئ، وقسم الكلية في مشفى الأسد، وتفقد أعمال إعادة التأهيل المنجزة في مشفى الميادين الوطني.

وشملت الجولة عدداً من المشاريع السياحية، وجرى الاطلاع على أعمال إعادة تأهيل فندق بادية الشام وهو من سوية 5 نجوم يضم 80 غرفة وشقة فندقية، بعدد أسرّة 136 سريراً، وسيؤمن بعد افتتاحه ما يزيد عن 150 فرصة عمل، ويعد من أهم المشاريع السياحية التي ستعود للعمل في دير الزور، كما جرى الاطلاع على أعمال تجهيز مركز تدريب سياحي وفندقي تخصصي بطاقة استيعابية 187 طالباً وطالبة لدراسة أسس الضيافة وإدارة المنشآت السياحية ومكاتب السياحة والسفر وغيرها من مفاصل عمل القطاع السياحي.

شارك في الجولة معاون وزير السياحة والمديرون المعنيون وعضو المكتب التنفيذي المختص وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

العدد 1105 - 01/5/2024