نقابة المعلمين واتحاد الصحفيين.. وبشرى لصحفيي دمشق

دمشق_ (النور) – ديانا رسوق:

ركزت مذكرة التفاهم التي وقعت منذ عدة أيام بين فرع دمشق لنقابة المعلمين، وفرع دمشق لاتحاد الصحفيين، على معاملة الزملاء الصحفيين معاملة نظرائهم المعلمين، من حيث الكشفيات الطبية والتصوير الشعاعي متضمنا أشعة بسيطة، كثافة عظمية، بانوراما أسنان، وماموغراف ثدي، وذلك ضمن مركز بناة الأجيال الطبي الكائن بمنطقة المزة، وكل ما من شأنه أن يشكل خدمة مجانية لصالح الصحفي في المستقبل القادم.

أوضح نقيب معلمي دمشق عهد الكنج أن الهدف من مذكرة التفاهم هذه هو الشراكة الحقيقية لتقديم الخدمات لمن نذر نفسه خلال فترة الحرب من الإعلام الوطني الحر الذي أثبت حضوره على جميع الساحات الميدانية. وأشار الكنج إلى أنها بمثابة رد العرفان لما قدمه الزملاء الصحفيون، آملاً بذلك أن تكون الشراكات بين النقابتين في الوقت الحالي والمستقبل القريب.

واعتبر رئيس فرع دمشق لاتحاد الصحفيين محمود وسوف خطوة إطلاق العمل بمذكرة التفاهم بين نقابة المعلمين واتحاد الصحفيين بالأكثر أهمية وضرورة، خاصة أن فرع دمشق لاتحاد الصحفيين يضم ٨٠% من الصحفيين في سورية، وبالتالي هناك نسبة كبيرة منهم مع عائلاتهم ضمن المستفيدين من الخدمة الطبية المقدمة من خلال مركز بناة الأجيال في منطقة المزة، الذي يضم كل الاختصاصات، مؤكداً فروق الأسعار بين معاينات المركز والمعاينات خارجه، محدداً أن سعر المعاينة داخل المركز للصحفي هي ثلاثة آلاف ليرة سورية فقط لا غير، يضاف إليها خمسمئة ليرة في حال كانت المعاينة لأحد أفراد أسرة الصحفي.

أما بالنسبة لمن يحق لهم الاستفادة من هذه الخدمة الطبية فأشار الوسوف إلى أنها تشمل أي فرد يمتلك البطاقة الصحفية (مشارك – متمرن – عامل) إضافة إلى الصحفيين المتقاعدين وأُسرهم.

ومن شروط استقبال المركز للصحفي، كما ذكرها محرز العلي (عضو فرع دمشق لاتحاد الصحفيين) هو أن تكون بطاقته الصحفية غير منتهية الصلاحية، وفي حال أراد الصحفي معاينة أحد أفراد اسرته أن يكون حاملاً للبطاقة العائلية إضافة إلى بطاقته الصحفية سارية المفعول.

أمين سر فرع دمشق لاتحاد الصحفيين معذى الهناوي قال: نظراً لحاجة المتقاعد للاستشفاء عمد فرع دمشق لاتحاد الصحفيين من خلال هذا التعاون إلى تشميل جميع الزملاء الصحفيين وأسرهم للاستفادة من خدمات مركز بناة الأجيال والكشفيات الرمزية مؤكداً أن أهم ما يميز هذه الخدمة هو بند ينص على أن أي امتياز يحصل عليه المعلم مستقبلاً يعتبر ساري المفعول على الصحفي ولا حاجة لتوقيع أي مذكرة جديدة بهذا الشأن.

العدد 1105 - 01/5/2024