كيف تصبح ثرياً من دون الاعتماد على الحظ؟.. نصائح من الخبراء لرواد الأعمال

لا تضارب باستخدام أموالك

بالطبع قد تكون المضاربة طريقة سريعة لكسب بعض المال؛ لكنها أيضاً طريقة أسرع لفقدانه. لكي تصبح ثرياً بسرعة ليس لديك وقت لإضاعة المال، مما يعني أنه ليس لديك وقت للمضاربة بأموالك. عليك أن تنخرط في استثمارات ذات نسب عوائد قوية، وليس في مجموعة رهانات تحتمل الربح والخسارة.

 

ضع خطة واتبعها لكن كن مرناً

يوضح الخبير المالي مورغان هوسل في كتابه (سيكولوجية المال) (The Psychology of Money) أن عدداً لا يحصى من الأشخاص فقدوا الملايين لأنهم شعروا أنه ليس لديهم ما يكفي منه. لذلك من المهم إدراك متى يكون المال كافياً.

لتكون ناجحاً، حدد أهدافاً ذكية وقابلة للقياس والتحقيق وواقعية ومستندة إلى الوقت، ثم ضع خطة للوصول إلى تلك الأهداف واتبعها. بالتأكيد، هناك أوقات قد تضطر فيها إلى تعديل خطتك. لذلك فإن المرونة ضرورية. قم بإنشاء هامش أمان في خطتك من خلال وجود ميزانية وخطة طوارئ وتفكير مرن وجدول زمني واقعي.

 

استثمر

لا يمكنك أن تصبح ثريّاً بوضع أموالك في حساب توفير. أنت بحاجة إلى تطوير استراتيجية تستغل من خلالها أموالك، فكسب المال هو أسرع طريقة للثراء. تعرّف على كيفية الاستثمار في سوق الأسهم واستعمل سحر الفائدة المركبة.

 

ابدأ نشاطاً تجارياً

أصحاب المشاريع لديهم سيطرة أكبر على أرباحهم المحتملة أكثر من الموظفين. إنهم يتحكمون في قرارات تنمية الشركة وتغيير هوامش الربح. تؤدي الأرباح الكبيرة إلى مداخيل أكبر وأكبر لأصحاب المشاريع. يمكن أن تكون رحلتهم من الفقر المدقع إلى الثراء رحلة صعبة؛ لكن قد يكون المردود غير محدود عند بحثهم عن الثراء.

 

ابنِ مصادر متعددة للدخل

يمتلك أصحاب المليارات في المتوسط 7 مصادر دخل. ما الذي يمكنك فعله للحصول على مصادر متعددة للدخل؟ يفكر معظم الناس في دخل توزيع الأرباح ودخل حقوق الملكية ومكاسب رأس المال والدخل العقاري على أنها أنواع من الدخل يمتلكها معظم الأثرياء.

العدد 994 - 26/01/2022