التوكيلات الملاحية بطرطوس: رؤية تطويرية وإدارة جديدة

رمضان إبراهيم:

أصدر المهندس علي حمود وزير النقل القرار رقم ٧٨٧ تاريخ 13/7/2019 والمتضمن تكليف المهندس علي عبد الكريم حماد العامل من الفئة الاولى بمهمة مدير لشركة التوكيلات الملاحية بطرطوس.

وجاء القرار بعد أن قدم المهندس المذكور رؤية تطويرية لعمل التوكيلات الملاحية بطرطوس. والمهندس علي حماد على ملاك وزارة النقل – مديرية النقل بطرطوس – منذ عام 1998 .

الجدير ذكره ان المهندس علي حماد ناشط في مجال العمل الإنساني والاجتماعي وكان قد شغل عدة مواقع ادارية بشكل تدريجي من رئيس شعبة حتى رئيس قسم وصولاً إلى نائب محافظ طرطوس ونائب رئيس مجلس المحافظة وهو عضو مجلس محافظة لدورتين متتاليتين.

وبالعودة إلى شركة التوكيلات الملاحية فمنذ ان باشر المهندس علي حماد عمله في الشركة عقد اجتماعاً موسعاً حضره نائب المدير واعضاء التنظيم النقابي والحزبي والعاملين في الشركة اكد خلاله ان الشركة امانة يجب علينا العمل على صيانتها وتأمين الدور الفاعل للشركة بما يدر على الخزينة العامة مبالغ نحن في امس الحاجة اليها في هذه الظروف الصعبة، كما شدد على دور الاعلام والترويج من خلال تفعيل عمل المكتب الصحفي في الشركة ومواقع التواصل الاجتماعي والتشديد على دور الحراسة واجهزة الاطفاء والحفاظ على الشركة من كل عبث أو  تخريب .

كما اشار المدير إلى ضرورة القضاء على الفوضى من خلال التراتبية في العمل كما وجه بضرورة نقل بعض العاملين في الساحات والمستودعات إلى الفرع وتحديد مكان عملهم الجديد اضافة إلى الاسراع بالانتهاء من بعض الصيانات ومعالجة بعض التخريبات  ورفد الشركة بما يلزم من اجهزة الكمبيوتر منوها إلى بعض الصعوبات التي تعترض عمل الشركة في ظل انتشار المكاتب الخاصة، فقد اشار المهندس علي حماد إلى العمل الدؤوب لاستعادة الدور المنوط بشركة التوكيلات الملاحية بطرطوس مع احترام خصوصية عمل المكاتب الخاصة التي تعمل وفق نظام مسموح به ومرخص من الجهات المعنية.

وفي اتصال لجريدة (النور) مع مدير الشركة اكد انه تم قبول اشعارات خمس سفن محملة بالقمح وصل منها سفينتان يتم الان تفريغ حمولة الاولى والثانية بانتظار وصول السفن الباقية.

وبالطبع فإن عمولات التفريغ سيعود ريعها لصالح الخزينة العامة واضاف بأن الشركة وخلال الفترة القادمة ستثبت وجودها في مجال التخليص والشحن وسنعمل على اعادة الدور الكبير لها في هذا المجال واضاف المهندس علي حماد:

نحن نعمل بتوجيهات السيد وزير النقل المهندس علي حمود الذي يؤمن لنا كافة التسهيلات اللوجستية والبشرية وتعليمات المدير العام ودعم السيد محافظ طرطوس الاستاذ صفوان ابو سعدى ونأمل من الله التوفيق في مهامنا وفي عملنا لما فيه خير البلاد والعباد.

أخيراً، ما نتمناه ان يعود الالق والنشاط إلى شركة التوكيلات الملاحية بطرطوس وإلى كل مؤسسات القطاع العام.

العدد 873 - 07/08/2019