تكريماً لأمهات الشهداء وإجلالاً لقيمة الشهادة «أجمل ما في الوفاء الأمل… والأم بتلم»..

بادرت قوى المجتمع الأهلي المتمثلة بمجموعتي (لمسة دفا) و(لبلدي) بإطلاق فعالية (أجمل ما في الوفاء الأمل.. الأم بتلم) التي تعد نقطة انطلاق لمبادرة صندوق أم الشهيد.
فقد افتتح في دار الأوبرا بدمشق بازار خيري للأعمال اليدوية، ومعرض فني لأبناء وبنات الشهداء، ثم كُرّمت 10 أمهات شهداء وسُلمت شهادة ميلاد بأسماء 10 شباب متطوعين مع صورهم، ومعلومات كاملة عنهم، ورقم هاتف تستطيع الاتصال به في حال حاجتها لأي شيء.. ثم أُطلقت مسابقات وفعاليات خاصة لأطفال الشهداء.
وتهدف المبادرة على المدى القريب إلى تفعيل دور المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية التطوعية في رعاية ذوي الشهداء، وتعزيز وإجلال مبدأ الشهادة والتضحية من أجل الوطن لدى المجتمع الأهلي والفعاليات الشبابية، إضافة إلى توحيد عمليات الفعاليات في المجتمع الأهلي التي تعنى بذوي الشهداء، من أجل ترسيخ مبدأ العمل الجماعي.. وعلى المدى البعيد تخطط المبادرة للعمل على لأْم الجراح والتخفيف من الآثار الاجتماعية السلبية للأزمة، والمساهمة في المصالحة الوطنية، والعمل على إنشاء مصرف للمعلومات الدقيقة عن ذوي الشهداء المدنيين والعسكريين، وتطوير هذه المعلومات وتحديثها بشكل دائم.
 

العدد 1105 - 01/5/2024