المكتب السياسي للشيوعي الموحد يبحث آخر تطورات الوضع السياسي

عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعه الدوري يوم الأحد 20 تموز 2014 برئاسة الرفيق حنين نمر، الأمين العام للحزب.

بحث الاجتماع آخر تطورات الوضع السياسي، وثمّن عالياً خطاب السيد الرئيس بشار الأسد الذي أكد الانتصار على جميع من أراد الشر لسورية وشعب سورية، وأن الانتخابات الرئاسية كانت معركة للدفاع عن السيادة والشرعية والقرار الوطني، معركة ضد الإرهاب والعملاء وأسيادهم. وأن ما يجري هو جزء من مخطط كبير للمنطقة برمتها لن يقف عند حدودنا.

وأننا نسير في مسارين متوازيين: ضرب الإرهاب من دون هوادة، والقيام بمصالحات محلية، وهذه المصالحات لا تتعارض ولا تحل محل الحوار الوطني الذي يجب أن يستمر تجاه كل الأفكار، حوار حول مستقبل الوطن وشكل الدولة في جميع المجالات.

وأكد أهمية تطوير الثقافة المبنية على الأخلاق، وأن هذا يقتضي الضرب بيد من حديد على كل فاسد.

كما أشار الخطاب إلى الوضع الاقتصادي والمعيشي والظروف الصعبة التي يعاني منها أبناء الشعب السوري بسبب الأعمال الإرهابية المسلحة. وإلى أهمية إعادة الإعمار، عنوان اقتصاد المرحلة المقبلة، وبيّن مدى علاقتنا الوطيدة مع القضية الفلسطينية، فهي ستبقى القضية المركزية استناداً إلى المبادئ والواقع وما يفرضه هذا الواقع من ترابط بين ما يحصل في سورية وما يحصل في فلسطين.( وتنشر جريدة النور مقاطع واسعة منه في هذا العدد).

وبحث الاجتماع آخر تطورات الوضع السياسي، والأوضاع الاقتصادية وخاصة ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية، وانعكاس ذلك سلباً على معيشة المواطنين.

وبحث الاجتماع عدد من القضايا الحزبية والتنظيمية، والتحضير لاجتماع اللجنة المركزية القادم، واستمع إلى تقارير حول سير عمل لجان التحضير للمؤتمر الثاني عشر للحزب، ولجنة التحضير للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الحزب. واتخذ عدد من القرارات والإجراءات الحزبية.

دمشق 20 تموز2014

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1107 - 22/5/2024