عشرات الشهداء والجرحى ضحايا الإرهاب في الحسكة وحمص ودمشق

 ارتقى أكثر من 20شهيداً وأصيب عشرات الأشخاص بجروح تفجير إرهابي لسيارة مفخخة في حي الزهراء السكني وسط مدينة حمص. ولفت المحافظ إلى أن المشافي العامة والخاصة في مدينة حمص قامت بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للجرحى فقد غادر 15 مصاباً المشافي في حين لا يزال 39 يتلقون العلاج.

وقال مصدر في المحافظة أن (التفجير الإرهابي جرى بسيارة مفخخة بنحو 150 كغ من المتفجرات ركنها إرهابيون في شارع فرعي قرب جمعية النهضة الخيرية والمشفى الأهلي بحي الزهراء المزدحم بالسكان ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات بجروح، إصابة أغلبيتهم خطرة جداً).

ولفت المصدر إلى (انفجار أسطوانة غاز داخل أحد المحلات القريبة بعد دقائق من حصول التفجير الإرهابي ما تسبب بإصابة عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني الذين حضروا إلى المكان لإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض). وأوضح المصدر أن التفجير الإرهابي ألحق أضراراً مادية كبيرة بعدد من المنازل والسيارات والبنى التحتية من شبكات كهرباء وهاتف ومياه في المنطقة.

وتستهدف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أحياء حمص السكنية بالسيارات المفخخة في محاولات يائسة لتعكير حالة الهدوء والاستقرار السائدة في المدينة ورداً على المصالحات الوطنية،وخاصة في حي الوعر. إنها المجزرة الثانية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية الفاشية خلال أسبوع واحد،بعد التفجير الذي دبرته في (تل تمر) بمحافظة الحسكة منذ أيام.

3 تفجيرات إرهابية في تل تمر بالحسكة

كما ارتفع عدد ضحايا التفجيرات الإرهابية الثلاثة التي وقعت منذ أيام في بلدة تل تمر_ محافظة الحسكة إلى 60 شهيداً بينهم عدد من النساء. وأفاد مصدر في محافظة الحسكة في تصريح لمراسل (سانا) يوم الجمعة 11/12/،2015 باستشهاد 60 شخصاً ،بسبب التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بلدة تل تمر الواقعة غرب مدينة الحسكة بنحو 40كم. وأوضحت المصادر أن (التفجيرات نفذها إرهابيون انتحاريون بواسطة صهريجي مازوت وشاحنة محملة بالسكر ووقعت قرب أحد المراكز الصحية، وفي شارع فلسطين، وسوق الجملة التجاري المزدحم بالمواطنين). وبيّن المصدر أن التفجيرات الإرهابية الثلاثة (خلّفت أضراراً كبيرة جداً بالمحلات التجارية والمنازل السكنية والمركز الصحي).

..وعشرات القذائف على دمشق ومحيطها

واستهدفت عشرات القذائف يومي السبت والأحد أيضاً، أحياء متفرقة من دمشق، ومدينة جرمانا وضاحية الأسد مما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء وإصابة العشرات، وسبّب أضرار متنوعة.

الحزب الشيوعي السوري الموحد يدين هذه التفجيرات الإرهابية، ويعزّي أسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

العدد 1107 - 22/5/2024