مظاهرات حاشدة في العديد من الدول تنديداً بالعدوان الإسرائيلي وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

شهدت العديد من عواصم الدول الأجنبية والعربية مظاهرات حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ففي إسبانيا خرجت مظاهرة بدعوة من تجمع التضامن مع فلسطين في مدينة بامبلونا شمال البلاد تحت شعار (الصهيونية إبادة جماعية) حمل خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات كتب عليها (تحيا المقاومة الفلسطينية) ورددوا شعارات (الصهيونية إرهابية) و(إسرائيل مجرمة برعاية أوربا).

وفي العاصمة الفرنسية باريس ومدينة بوردو خرجت مظاهرات تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالعدوان على قطاع غزة، وطالب المشاركون فيها بوقف جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي وقتل الأطفال الفلسطينيين وهتفوا: (غزة.. غزة، بوردو تقف معك) ودعوا إلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وفي جنيف السويسرية تظاهر الآلاف اليوم مطالبين بوقف العدوان على غزة وبحقوق شعب فلسطين في الحرية وتقرير المصير ورفعوا شعارات من بينها مطالبة حكومتهم بوقف التعامل والتواطؤ مع (إسرائيل).

كما تظاهر المئات في العاصمة البلجيكية بروكسل مطالبين بوقف العدوان على غزة بأسرع وقت ممكن.

وفي العاصمة تونس انطلقت تظاهرة بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين وبمشاركة قيادات نقابية وحزبية منددة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي ودعماً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر.

العدد 1112 - 26/6/2024