منظمة الجزيرة للحزب الشيوعي السوري الموحد تعقد مؤتمرها الانتخابي

عقدت منظمة الجزيرة للحزب الشيوعي السوري الموحد بتاريخ 22/10/2021 مؤتمرها الانتخابي، وبدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحزب والوطن على أنغام النشيدين الوطني والأممي. حضر المؤتمر 61 مندوباً منتخباً من اللجان الفرعية من أصل 69 مندوباً، وتعذر حضور الرفاق الباقين لأسباب صحية، بعد تفشي كورونا.

كما حضر المؤتمر عدد من الرفاق بصفة مراقبين من ممثلي الحزب في النقابات العمالية والمهنية، وممثلي الحزب في الإدارة المحلية والشعب الجبهوية.

عقد المؤتمر في مكتب الحزب بالقامشلي، لذا كانت الفرحة فرحتين: عقد المؤتمر، وشبه الانتهاء من تجهيز المكتب، وفيه قاعة اجتماعات تتسع لنحو 140 شخصاً، وقد تم توجيه الشكر وتقديم ثناء للرفاق والأصدقاء الذين ساهموا معنا في تجهيز المكتب.

وقد زيّنت قاعة المؤتمر بصور ماركس ولينين، والعلم الوطني السوري والراية الحمراء، وتحت شعارات:

– من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

– النضال من أجل وطن حر وشعب سعيد.

– لا للاحتلال التركي والأمريكي والإسرائيلي.. لا للقواعد الأمريكية على أرض الوطن.

 

نداء إلى أبناء الجزيرة صادر من المؤتمر الانتخابي للحزب الشيوعي السوري الموحد في الجزيرة

 

بعد أن أنهت منظمة الجزيرة لحزبنا الشيوعي السوري الموحد أعمال مؤتمرها الانتخابي، قرّر المؤتمرون توجيه النداء التالي:

 

يا أبناء الجزيرة المعطاءة والوفية أبداً للوطن السوري..

يا من كنتم عبر تاريخكم الطويل مثالاً للوطنية الصادقة والتآخي والمحبة بين مكونات الجزيرة من عرب وكرد وكلد وآشور وجاجان وأرمن وغيرهم، لقد قارعتم الغزاة المحتلين العثمانيين والفرنسيين يداً بيد، واليوم ندعوكم للوقوف صفاً واحداً من أجل طرد الغزاة المحتلين الأمريكان والأتراك وإسرائيل من كل شبر من أرض الوطن، لنضع جانباً بعض الأمور الداخلية وتركها للزمن، وحلّها عبر حوار سوري سوري، عبر تعزيز الجهود السلمية لحل الأزمة السورية دون التفريط بالسيادة الوطنية، ونرى أن تحقيق كل هذا ممكن من خلال حوار جاد ومسؤول وطني عام وشامل تشارك فيه جميع القوى السياسية الوطنية التقدمية، وبمشاركة كل أطياف الشعب السوري السياسية والاجتماعية والإثنية والقومية، للتوافق على مستقبل سورية الديمقراطية العلماني، مؤكدين ضرورة إسراع الدولة بملاقاة معاناة الجماهير الشعبية ووضع حد للغلاء الفاحش وللفساد الذي يسري كالسرطان ووضع حد للارتفاع الجنوني للأسعار، وضرب مواقع الفساد بيد من حديد.

لنعمل جميعاً من أجل حل الأزمة السورية بشكل عام والجزيرة بشكل خاص، لنعمل بكل ما نستطيع من أجل عودة الحياة الطبيعية وعودة الجزيرة إلى حضن الوطن عبر حوار بنّاء متجاوزين الحواجز الاصطناعية، ولنعمل بكل إخلاص للوصول إلى ما يرضي الوطن والشعب على قاعدة وحدة سورية أرضاً وشعباً.. علم واحد عاصمة واحدة رئيس واحد، وكلنا ثقة أن سورية تتسع لجميع السوريين.

مندوبو المؤتمر المنطقي للحزب الشيوعي السوري الموحد في الجزيرة

العدد 1104 - 24/4/2024