اللجنة المنطقية في الجزيرة تودّع الرفيقة شريفة حسين

ودّعت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في الجزيرة الرفيقة شريفة حسين (أم رشاد)، إثر مرض طويل وعضال.

انتسبت الرفيقة إلى صفوف الحزب إلى جانب زوجها يحيى حاجي، وعملا سنين طويلة معاً وقاما بالمهام الحزبية يداً بيد.. فقد كان بيتهم بيتاً للحزب في الظروف السرية والعلنية، وكان أيضاً موئلاً للعديد من الرفاق العراقيين أثناء لجوئهم إلى سورية.

عملت ليلاً نهاراً في خدمة الحزب والرفاق دون ملل، حتى وافتها المنية.

ودّعها أهلها ورفاقها ومحبّوها إلى مثواها الأخير في قرية خربة الشيخ، حيث يرقد هناك رفاق مناضلون عرفتهم دروب قرى ومدن الجزيرة، أمثال الرفاق أبو فهد، أبو ناظم، أبو راغب، أبو رشاد، وآخرون، لذكراهم الخلود.

عزاؤنا في من خلّف الرفاق، والمثل يقول: مَن خلّف ما مات.

نعزي أولاد وبنات الرفيقة الراحلة ونعزي أنفسنا في الجزيرة، ولنا ولهم جميعاً الصبر، لنكمل المشوار من أجل وطن حر وشعب سعيد.

العدد 987 - 30/11/2021