كوبّا أمريكا : الأرجنتين تحرز اللقب على حساب البرازيل في أول تتويج لميسي مع منتخب بلاده

فكّ ليونيل ميسي عقدته مع منتخب الأرجنتين وقاده إلى لقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، على حساب البرازيل المضيفة (1_ صفر)، السبت الماضي على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، حاصداً لقب أفضل لاعب في العالم ست مرات أول ألقابه الكبرى مع بلاده.

وكان ميسي يخوض النهائي الرابع في كوبا أمريكا، بعد أن خسر في أعوام 2007 أمام البرازيل بثلاثية، و2015 و2016 ضد تشيلي مرتين بركلات الترجيح. كما خسر (البعوضة) نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا (صفر-1) بعد التمديد.

وبفضل هدف أنخل دي ماريا منتصف الشوط الأول، أحرزت الأرجنتين لقبها الأول في البطولة القارية في أمريكا الجنوبية منذ 1993.

وخرج ميسي (34 عاماً) فائزاً من المواجهة التي جمعته مع المهاجم البرازيلي نيمار، زميله السابق في نادي برشلونة الإسباني والمتألق بهذه البطولة مع هدفين وثلاثة تمريرات حاسمة. بعد صافرة النهاية حصل عناق طويل ومؤثر بين النجمين.

 

 

.. وإيطاليا تتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020»

توج المنتخب الإيطالي بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، على حساب نظيره الإنكليزي، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (3-2) في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد الفائت، في لندن.

وباغت الإنكليزي لوك شاو (26 عاما) مدافع فريق مانشستر يونايتد، منتخب “الأتزوري” بهدف سريع سجله في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، في مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما.

ورد الإيطالي ليوناردو بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس، بهدف التعادل عند الدقيقة 67 من متابعة لكرة تائهة من داخل منطقة الجزاء، بعد ضربة ركنية، على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز في سلسلة ركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بفضل حارس مرماه جانلويجي دوناروما، الذي تصدى للركلتين الرابعة والخامسة اللتين نفذهما كل من اللاعبين جادون سانشو وبوكايو ساكا على الترتيب.

العدد 969 - 28/07/2021