بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.. الحزب الشيوعي السوري الموحد يشارك في مؤتمر القمة للحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية

بتاريخ 6/7/2021، وبدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، عقد “افتراضيا”مؤتمر قمة الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب السياسية العالمية بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

واستمع المؤتمر بانتباه شديد إلى كلمة الرفيق شي بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني التي تضمنت عرضاً لسياسات الصين تجاه المسائل الكبرى التي تواجه البشرية جمعاء،إنطلاقاً من مسؤولية الصين كقطب سياسي واقتصادي عالمي بارز، كما تضمنت الكلمة أهمية نضال الأحزاب السياسية في العالم لضمان الأمن والسلام، ووقف الحروب والنزاعات المسلحة،من أجل العمل لتحسين رفاهية الشعوب،وتطوير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية،وأبرز الرفيق شي في كلمته النتائج الإيجابية الملموسة لمبادرة الصين (الحزام والطريق) التي أدت عملياً إلى مساعدة الدول النامية في آسيا وإفريقيا في تنمية اقتصاداتها،وتحسين الأوضاع المعيشية لشعوبها.

وحضر المؤتمر وفد قيادي من الحزب الشيوعي السوري الموحد برئاسة الرفيق نجم الدين الخريط،الأمين العام للحزب،وضم رئيس اللجنة المركزية وأعضاء المكتب السياسي، وعددا من أعضاء اللجنة المركزية وأمناء اللجان المنطقية وممثلي منظمات الشباب.

وستنشر “النور” في عددها القادم تغطية موسعة لهذا المؤتمر.

العدد 969 - 28/07/2021