اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد بدمشق تنظم ندوة حوارية حول الاستحقاق الدستوري

نظمت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد بدمشق، يوم الثلاثاء 25/5/2021، ندوة حوارية حول الاستحقاق الدستوري، في المركز الثقافي العربي بدمشق، حضرها حشد من المدعوين.

قدم الندوة الرفيق فؤاد البني، عضو المكتب السياسي للحزب، وتحدث عن أهمية الاستحقاق حسب ما نص عليه الدستور السوري، وأكد أن تنفيذ الاستحقاق في موعده يعدّ انتصاراً لإرادة السوريين في مواجهة محاولات التدخل الخارجي، وأن الحزب الشيوعي السوري الموحد وضع رؤية ستجعل هذا الاستحقاق رسالة موجهة للجميع بأن سورية ماضية إلى مستقبلها الوضاء.

ثم قدم الرفيق البني الرفيق بشار المنيّر عضو المكتب السياسي للحزب، رئيس تحرير جريدة النور، الذي تحدث عن أهمية رؤية الحزب للاستحقاق الدستوري، وشرح ما جاء في هذه الرؤية من اقتراحات مستندة إلى الثوابت الوطنية، وإلى متطلبات صمود سورية في مواجهة الاحتلال الصهيوني والأمريكي والتركي، والدفاع عن سيادة سورية ووحدتها أرضاً وشعباً.

وأكد في نهاية حديثه على أن الحزب الشيوعي السوري الموحد رأى في الدكتور بشار الأسد مرشح الجبهة الوطنية التقدمية وحزب البعث العربي الاشتراكي، خير من يستطيع تجاوز محنة بلادنا وقيادتها إلى المستقبل المشرق.

وأجاب الرفيق المنيّر على عدد من الأسئلة.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية تبدأ داخل الأراضي السورية، غداً الأربعاء 26/5/2021.

العدد 1104 - 24/4/2024