دوري أبطال أوربا: مشجعو تشيلسي ومانشستر سيتي يحضرون النهائي في البرتغال

قرّر الاتحاد الأوربي لكرة القدم إقامة نهائي دوري أبطال أوربا، بين فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين، في 29 أيار الجاري في البرتغال.

وسيسمح لكلّ فريق باستضافة 6 آلاف مشجع في المدرجات.

ونقلت المباراة من استاد أتاتورك الأوليمبي في اسطنبول، إلى مدينة بورتو البرتغالية، بسبب قيود فيروس كورونا.

والبرتغال مدرجة على قائمة إنكلترا الخضراء، لذا يمكن للاعبين والمشجعين الحضور من دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى الوطن، بينما تركيا على القائمة الحمراء.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا): (لم يكن حرمان المشجعين من فرصة مشاهدة المباراة خياراً بالنسبة لي شخصياً، وأنا سعيد بالتوصل إلى هذه التسوية).

والتقى الاتحاد الأوربي لكرة القدم مع مسؤولين حكوميين بريطانيين واتحاد كرة القدم الإنجليزي، لبحث استضافة ملعب ويمبلي في لندن المباراة، ولكنهم لم يصلوا إلى اتفاق بشأن إعفاءات الحجر الصحي للرعاة وكبار الشخصيات والمذيعين.

وأضاف تشيفرين: (لقد عانى المشجعون أكثر من 12 شهراً، من دون القدرة على مشاهدة فرقهم مباشرة، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوربا هو ذروة كرة القدم بالنسبة للأندية، وليس صائباً أن يفوتوا فرصة مشاهدة فرقهم).

وقال كل من فريق تشيلسي ومانشستر سيتي إنهما يجريان مناقشات، مع الاتحاد الأوربي لكرة القدم والأطراف المعنية الأخرى، بشأن ترتيبات التذاكر والسفر.

ويقول فريق سيتي إنه سيقدم للجماهير باقة سفر ليوم واحد، من مانشستر إلى بورتو، لحضور المباراة التي تقام في الساعة 20:00 بالتوقيت الصيفي لبريطانيا.

وسيبدأ بيع التذاكر للجمهور في 24 أيار (مايو) الجاري، في الساعة 13:00 بالتوقيت الصيفي لبريطانيا.

العدد 1105 - 01/5/2024