اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

تحية رفاقية..

بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حزبكم المجيد نتقدم إليكم بأطيب التهاني متمنين لكم وللشعب الصيني الصديق مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.

مئة عام من النضال المستمر في سبيل بناء وتطور الصين، في سبيل تلبية وتحقيق مطالب أبناء الشعب الصيني العظيم.

لقد استطاعت الصين بقيادة حزبكم، تحقيق إنجازات تنموية أبهرت وتبهر أنظار العالم، فمن الاستقلال الوطني إلى إنشاء النظام الاشتراكي، إلى بناء الاشتراكية ذات الخصائص الصينية. وتحولت الصين من دولة فقيرة ومتخلفة إلى دولة متطورة، متقدمة اقتصادياً مستقرة اجتماعياً. وكما بينت الشدائد مدى إخلاص حزبكم وحكمته وقدرته على مواجهتها، وتجلى ذلك بتحقيق معجزتين كبيرتين عجزت معظم دول العالم عن تحقيقها بهذا الشكل من التميز والنجاح.

الأولى مواجهة جائحة كورونا، حيث تمسك الحزب برؤية الحكم المتمثلة في (الشعب وأرواحه أولاً). وعمل وبذل الجهود لعلاج وإنقاذ كل المصابين دون تمييز ولا تفرقة. وبفضل قيادة الحزب الشيوعي الصيني نجح الشعب الصيني في السيطرة على تفشي الجائحة خلال عدة أشهر، كما أولت الصين حزباً وحكومة اهتماماً بالغاً بحماية صحة شعوب العالم وسلامتها، فقدمت المساعدات الطبية واللقاحات المجانية للدول النامية ومنها بلادنا.

والمعجزة الثانية، التي يمكن أن تكون نموذجاً تستفيد منه جميع دول العالم هي: القضاء على الفقر، فقد نجحت الصين في تسوية مشكلة الفقر المدقع الذي عانت منه الأمة الصينية على مدار آلاف السنين، وسبقت بعشر سنوات الموعد المحدد من قبل الأمم المتحدة للقضاء على الفقر في العالم.

أيها الرفاق إننا نلمس جيداً سعي حزبكم المستمر والمتواصل إلى تعميق التبادل والتعاون مع أحزاب دول العالم على أساس مبادئ العلاقات الحزبية المتساوية والاحترام المتبادل، والتعلم والاستفادة من التجارب والمكاسب الحضارية التي خلقتها شعوب العالم. وهو يرفع علم السلام والتآخي والتنمية والتعاون بين الشعوب، ويدعو إلى إقامة العلاقات الدولية المتكافئة والمتمثلة في الاحترام المتبادل والعدالة والتعاون المشترك.

وبهذه المناسبة الغالية: الذكرى المئوية لتأسيس حزبكم، نودّ التعبير عن عميق احترامنا وتقديرنا لكم ولدوركم، ووقوفكم على مدار سنوات طوال إلى جانب شعبنا في نضاله المستمر ضد المستعمرين والمحتلين، وتجلى هذا الموقف بشكل خاص في وقوفكم القوي والحازم إلى جانب وطننا في تصدّيه للحرب الظالمة التي فرضها عليه الإمبرياليون وعملاؤهم من القوى والمجموعات الإرهابية المسلحة. لقد قدمتم المساعدات الاقتصادية إضافة إلى مواقفكم الدبلوماسية الداعمة لأبناء شعبنا في محنته الكبرى، ومواجهته للحصار الاقتصادي والعقوبات الإمبريالية الظالمة.

وبهذه المناسبة نود التأكيد على عمق علاقات الصداقة بين بلدينا وشعبينا وحزبينا: الحزب الشيوعي الصيني، والحزب الشيوعي السوري الموحد.

ألف تحية للرواد الأوائل الذين أسسوا هذا الحزب، ولكل من ساهم وعمل في بناء هذا الحزب، وهذا البلد العظيم.

نتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار

كل عام وأنتم بألف خير

دمشق 30/4/2021

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد

 

 

 

العدد 1104 - 24/4/2024