تهنئة بالجلاء من الحزب الشيوعي البرتغالي إلى الحزب الشيوعي السوري الموحد

يتقدم إليكم الحزب الشيوعي البرتغالي بأحرّ التهاني لشيوعيي سورية وعمالها وشعبها، بمناسبة الذكرى الـ75 لاستقلال سورية في 17 نيسان 1946.

إن نضال بلدكم من أجل الاستقلال لمثال عظيم لطبيعة النضال ضد القوى الإمبريالية، ومدى جدارة دور الشيوعيين في هذا النضال، والقوى المناهضة للإمبريالية لتعزيز التحرير الوطني.

إن المناورات التي قام بها المحتل الفرنسي لمنع بلدكم من الاستقلال، رغم أن فرنسا في حينها كانت تتمتع بتحررها من الاحتلال النازي- تظهر ازدواجية المعايير لدى الطبقة الحاكمة للقوى الإمبريالية، وهي تستخدمها في محاولات هيمنتها على البلاد والشعوب.

ومازالت مناورات ازدواجية المعايير تستخدم حتى تاريخ اليوم، ويمكن مشاهدتها بوضوح من خلال الحروب الوحشية التي تشنها القوى الإمبريالية وحلفاؤها ضد الشعوب المستقلة وبلادها، حروب تسعى لا إلى دعم إسرائيل واحتلالها غير الشرعي للأراضي الفلسطينية وللجولان السوري فقط، بل أيضاً حروب تهدف لفرض هيمنتها على كامل الشرق الأوسط.

يدين الحزب الشيوعي البرتغالي الاعتداءات على سورية وشعبها، ويطالب بالوقف الفوري لكل هذه الاعتداءات وإنهاء كل أشكال الاحتلال غير الشرعي للأراضي، ورفع العقوبات الجائرة على سورية المفروضة من أمريكا والاتحاد الأوربي، والاحترام الكامل لسيادة سورية على كل أراضيها، واستقلالها ووحدتها.

نؤكد تضامننا مع نضالكم ضد الإرهاب والاعتداءات والاحتلال دفاعاً عن سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، ومن أجل حقوق الشعب السوري في تحسين وضعه المعيشي، وبناء سورية الديمقراطية وضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعمال سورية وشعبها.

كما نحيي صمود سورية والشعب السوري وجيشه، وشيوعيي سورية وعمالها ومقاومتهم.. إن مقاومتكم في هذه الظروف الصعبة مصدر ثقة لعمال كل الدول وشعوبها.

تحيا الجمهورية العربية السورية المستقلة..

تحيا العلاقة ما بين شيوعيي سورية والبرتغال وشعبَي البلدين.

العدد 1102 - 03/4/2024