صورة الرجل العظيم كيم جونغ إيل بالأرقام

كان رئيس لجنة الدفاع الوطني كيم جونغ إيل (1942-2011) في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يتمتع بكل الاحترام والثناء من جموع الناس في العالم.

نورد فيما يلي بعض الحقائق التي تدل على ذلك:

أكثر من 400 وسام وميدالية ولقب شرف

إن الأوسمة والميداليات وألقاب الشرف التي نالها رئيس لجنة الدفاع الوطني كيم جونغ إيل هي ما يدل على أحر احترامات البشرية له.

حتى شهر كانون الثاني (يناير) عام 2018، منح أكثر من 400 وسام وميدالية ولقب شرف من الحكومات والأحزاب والمنظمات الاجتماعية والمؤسسات والمدن والجامعات ومؤسسات البحوث العلمية في مختلف بلدان العالم والمنظمات الإقليمية والدولية.

أكثر من 40 ألف قطعة من الهدايا

تلقى رئيس لجنة الدفاع الوطني كيم جونغ إيل أكثر من 40 ألف قطعة من الهدايا من قادة الأحزاب ورؤساء الدول ومختلف أوساط الشخصيات السياسية والاجتماعية والشعوب في أكثر من 170 بلداً من بلدان العالم حتى عام 2018.

كل الهدايا القيمة التي تبين مستوى الثقافة والعادات التقليدية لمختلف البلدان والأمم ومنها مختلف أنواع الأشغال اليدوية الفنية والمطرزات ولوحات الرسوم الزيتية تتشرب بإخلاص ووفاء البشر الحار للرجل العظيم.

زهرة كيم جونغ إيل انتشرت في أكثر من 70 بلداً

منذ ظهرت زهرة كيم جونغ إيل إلى حيز الوجود، من قبل عالم اليابان البستاني كامو موتودير في شهر شباط (فبراير) عام 1988، أثارت أصداء كبيرة في المعارض العالمية للبستنة وللأزهار، حتى نالت أعلى الجوائز لأكثر من عشر مرات، واعتبرت كملك ملوك الأزهار.

خلال أكثر من الـ30 سنة الماضية، شكل عدد كبير من منظمات نشر هذه الأزهار في كل بقعة من بقاع القارات الخمس، وأقيمت عشرات معارض زهرة كيم جونغ إيل.

تزداد الحماسة لاستنبات هذه الزهرة يوماً بعد يوم، وقد انتشرت حالياً في أكثر من 70 بلداً في العالم.

أكثر من 10 آلاف عمل تمجيد كتابي

لقد كتبت وأصدرت مختلف أوساط الشخصيات والشعوب في عدد كبير من بلدان العالم على التوالي كثيراً من الكتب والقصائد والأغاني والمقالات التي تشيد بالنشاطات الفكرية والنظرية العبقرية لرئيس لجنة الدفاع الوطني كيم جونغ إيل، وقدرته القيادية البارزة وشيمه السامية الجديرة بالرجل العظيم، ويبلغ عددها أكثر من 10 آلاف عمل في 180 بلداً ونيّف.

العدد 1102 - 03/4/2024