احتراق عشرات الدونمات من الحقول الزراعية بسبب تواصل اقتتال مرتزقة أردوغان

احترقت عشرات الدونمات من حقول القمح والشعير بريف الحسكة، بالحرائق التي افتعلتها التنظيمات الإرهابية الموالية للنظام التركي في إطار الصراعات المتصاعدة فيما بينها لاقتسام مناطق النفوذ والسيطرة على الحقول المزروعة بمحصولي القمح والشعير.

مجموعات من إرهابيي ما يسمى (فيلق الرحمن) و(السلطان مراد) و(أحرار الشرقية) و(فرقة المعتصم) الموالية للنظام التركي افتعلت عدداً من الحرائق، في محيط بلدة تل تمر شمال غرب الحسكة، في إطار الاقتتال الدائر فيما بين هذه التنظيمات لاقتسام مناطق النفوذ والسيطرة على محاصيل الحقول الزراعية العائدة للأهالي. ويقدم مرتزقة أردوغان على إطلاق الرصاص المتفجر باتجاه الحقول المزروعة بالقمح والشعير في القرى الآمنة المجاورة لمناطق سيطرتهم لإشعال النار فيها وإحراقها.

وقتل عشرات الإرهابيين على مدى الأسابيع الماضية وأصيب آخرون بسبب تواصل الاقتتال بالأسلحة المختلفة فيما بين المجموعات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان، لاقتسام النفوذ والسيطرة على ممتلكات الأهالي في مختلف مناطق انتشارها في أرياف الحسكة والرقة وحلب.

عمليات الحصاد وتسويق محصول القمح تبدأ عادة في الأول من الشهر المقبل، في وقت يبشر فيه المحصول لهذا العام بموسم وفير، غير أن انتشار مجموعات إرهابية تتبع للنظام التركي والحرائق التي يفتعلونها تجعل الفلاحين يعيشون في حالة قلق من احتمال خسارة محاصيلهم.

العدد 1102 - 03/4/2024