الرئيس الأسد يستقبل الرئيس السوداني ويعقد معه جلسة محادثات

وصل الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان بعد ظهر يوم الأحد 16/12/،2018 إلى مطار دمشق الدولي في زيارة عمل حيث كان في استقباله السيد الرئيس بشار الأسد. بعد ذلك توجه الرئيسان الأسد والبشير إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

وأكد الرئيسان الأسد والبشير خلال المحادثات أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وهذا بدوره كفيل بتحسين العلاقات العربية العربية بما يخدم مصلحة الشعب العربي.

وأشار الرئيسان الأسد والبشير إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

وربط المحللون السياسيون بين زيارة البشير إلى سورية، والجهود التي تبذلها بعض الأطراف العربية لاستعادة سورية إلى الجامعة العربية وكذلك تراجع بعض الدول العربية عن مواقفها تجاه المسألة السورية بعد النجاحات التي أحرزتها في مواجهة الغزو الإرهابي.

 

العدد 1104 - 24/4/2024