إعلان دعم ومساندة للشعب الفلسطيني

من أرض سورية الصمود، سورية المقاومة والممانعة التي تتعرض اليوم لأشرس هجمة إمبريالية غربية صهيونية، لأنها لم تفقد بوصلتها، ولأن شعبها الأبي كان ومازال وسيبقى حاملاً الهمّ الفلسطيني والعربي القومي، يعلن الاجتماع المشترك للجنة العليا الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية والمؤتمر القومي العربي للإعلان من دمشق:

1- إدانة العدوان الصهيوني الغادر على غزة هاشم.

2- دعم الكفاح المسلح الذي يخوضه شعبنا الفلسطيني الصابر المناضل في قطاع غزة بكل الوسائل والسبل التي تمكن أهلنا في القطاع من مواصلة صمودهم وكفاحهم، حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين وعاصمتها القدس.

3- دعوة الأمتين العربية والإسلامية للوقوف الحازم والفعلي إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة، وتقديم كل ما يمكِّنه من الصمود ودحر العدو.

4-دعوة المنظمات والهيئات الشعبية والإنسانية على مستوى الوطن العربي والعالم، لإعلان موقف مبدئي وحازم من العدو الصهيوني وعدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني، ولاسيما على قطاع غزة، ولتقديم الدعم والمساندة لهذا الشعب المقاوم الأبي، وتسيير وفود شعبية عربية وإسلامية لدعم فتح المعابر.

5- مناشدة الفصائل الفلسطينية وجماهير شعبنا الفلسطيني كافة، لتلاحم صفوفها وترسيخ الوحدة في المعركة الفاصلة لتحرير كل ذرة من التراب والحقوق في فلسطين وجميع الأراضي العربية المحتلة.

6- رفض ومقاومة كل مشروع سياسي تحاول الدوائر الغربية تمريره.

7- دعم شروط المقاومة بخصوص مفاوضات التهدئة.

8- تشكيل لجنة من المحامين السوريين والفلسطينيين، ودعوة المحامين العرب للمشاركة في توثيق جرائم العدو الصهيوني، تمهيداً لتقديم مجرمي الحرب الصهيوني إلى المحاكم الدولية.

9- توجيه رسائل إلى المنظمات الدولية تفضح جرائم العدو  الصهيوني ومطالبتها باتخاذ موقف تجاه العدوان.

10- مطالبة الإعلام العربي بالتوجه نحو ما يجري في فلسطين، وفضح جرائم العدو الصهيوني.

ويؤكد المجتمعون الذين يمثلون اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، والفصائل والمنظمات الفلسطينية والمؤتمر القومي العربي أن قضية فلسطين، كانت وستبقى قضية العرب المركزية.

 

فصائل المقاومة الفلسطينية

المؤتمر القومي العربي

اللجنة الشعبية العربية السورية

لدعم الشعب الفلسطيني

ومقاومة المشروع الصهيوني

العدد 1104 - 24/4/2024