الصحة والتربية تطلقان حملة تلقيح في جميع المدارس!

أطلقت وزارتا الصحة والتربية بتاريخ 17/3/2013 حملة تلقيح في جميع المدارس بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف /إم إم آر/ تستهدف الأطفال من الصف الأول حتى الرابع، والذين يقدر عددهم بنحو مليون ونصف مليون تلميذ، وتستمر في شهري آذار ونيسان.

وأوضح الدكتور سعد النايف وزير الصحة في تصريح للصحفيين أن الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز وتحسين صحة الأطفال. موضحاً أن الحملة ستشمل أيضاً إعطاء لقاحات السحايا والشلل الفموي لتلاميذ الصف الأول في بعض المدارس التي لم تستكمل برنامج لقاحاتها المدرسي، ويقدر عددهم ب 465 ألف طفل.

وبين وزير الصحة أن الحملة تأتي بالتزامن مع حملة تلقيح في مراكز الإقامة المؤقتة، تشمل لقاح الحصبة للأطفال من 6 أشهر حتى 15 عاماً والشلل الفموي للأطفال دون الخامسة. مبيناً أن اللقاحات ستعطى للفئات المستهدفة من الأطفال بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

وأكد وزير الصحة أن اللقاحات مجانية لجميع الأطفال وآمنة، إذ يتم استيرادها من أفضل الشركات العالمية وموثقة بشهادات دولية، وتخضع لفحوص مخبرية صارمة ضمن مخابر الوزارة.

 كما أكد الدكتور هزوان الوز، وزير التربية، أن الوزارة ستبذل كل الجهود والإمكانات المطلوبة لإنجاح الحملة بالتعاون مع وزارة الصحة، معتبراً أن تنفيذ الحملة ونجاحها هو رسالة للعالم أجمع بأن إرادة الشعب السوري أكبر من أي تحد وإرهاب، ولاسيما بعد أن تمكنت الوزارة من الإقلاع بالعام الدراسي ومواصلة العملية التربوية رغم كل الظروف والتحديات.

العدد 1105 - 01/5/2024