تائج مشروع دعم سينما الشباب السوري

أعلنت المؤسسة العامة للسينما نتائج مشروع دعم سينما الشباب للعام الحالي 2013 بعد أن أقرتها اللجنة المختصة، إذ سيمنح خمسة وعشرون شاباً وشابة الفرصة كي يحققوا أولى تجاربهم السينمائية.

وجاءت النتائج بحسب ترتيب اللجنة كالتالي: باسم عيسى الذي سيحقق فيلم برادا، عوض القدرو وفيلمه رؤيا، عمر بطرس وفيلم وطن حديد وورد ، دانيال الخطيب لا طريق ، نادين الهبل بيان من أجل الضجيج، سيمون صفية جوليا، يارا جروج دواليب الهوى، يارا شما سلم دو الكبير، المهند حيدر سما، رامي كوسا شوادر.

 ومن الأسماء الفائزة أيضاً كل من: شادي مقرش وفيلمه عناية مركزة، حنان سارا وفيلمها ،360 حسام شراباتي وفيلمه السوناتا الأخيرة، هيثم مسوح تراك، ومحمد شباط حكاية في دمشق، فراس كالوسية خطوة أمل، علي منصور شايف البحر شو كبير، ماري نعمة الحاتم طريق الترام، سعيد محمود لا تترك القمر وحيداً، رواد شاهين لفافة تبغ أو أقصر، يارا سليمان هالة والملك، علي بوشناق وبعد، سارة الزير أمنية الميلاد، يزن الأسدي فنجان الورد، محمد عبد الله علي سنلتقي يوماً.

وقال محمد الأحمد مدير عام المؤسسة في بيان صحفي: لطالما أردنا في المؤسسة دعم شباب الوطن وتجسيد طموحاتهم وأحلامهم ورؤاهم في أفلام لها حضور في واجهة إنتاجات المؤسسة العامة للسينما، لكن الظروف لم تكن لتسمح بسبب متاعب في التمويل.. في العام الماضي تحقق الحلم أخيراً وولد مشروع دعم سينما الشباب في سورية، الذي قدمت المؤسسة فيه فرصة الدعم الإنتاجي الكامل لعشرة أفلام قصيرة سيشاهدها الجمهور قريباً جداً في صالات العرض وضمن آلية إعلامية متكاملة. وأضاف الأحمد: تابعت المؤسسة توجهها في دعم هؤلاء الشباب في العام الحالي، إذ إنها ستمنح الفرص لخمسة وعشرين فيلماً قصيراً، وكلنا أمل في أن تقدم هذه الفرصة مجدداً المزيد من الدعم للمواهب السينمائية الشابة في سورية لما فيه خير السينما في وطننا الغالي سورية.

العدد 1107 - 22/5/2024