الحزب الشيوعي المصري: انتصرت ثورة الشعب المصري العظيم

يزف حزبنا إلى جماهير الشعب المصري البطل نصره المبين وظفره العظيم على قوى الاستبداد والطائفية والتخلف، فقد طوى شعبنا العظيم هذا اليوم صفحة بغيضة من تاريخه، ليبدأ من جديد طريقه نحو تحقيق أهداف ثورته المجيدة في ديمقراطية حقيقية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية ومجتمع مدني حديث منفتح متعدد. وخلع الرئيس الذي خان قسمه ونكث بعهده وفرط في مصالح الوطن والشعب. ليتوج الشعب نضاله المتواصل وثورته المستمرة منذ الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2011 ويصل بها إلى صيغة أكثر اتساقاً مع طموحاته وآماله وطبيعته الحضارية السمحة العريقة.

وما كان لهذا النصر أن يكتمل لولا الإرادة الصلبة والإصرار الذي لا يلين والاحتشاد بعشرات الملايين لأيام متصلة على هذا النحو غير المسبوق الذي قامت به جماهير هذا الشعب الثائر.

ولقد أثبتت قواتنا المسلحة الباسلة من جديد انتماءها العميق وولاءها المطلق لشعبها وحقه في الحياة الحرة الكريمة، فتجاوبت مع مطالبه وتفاعلت مع نضاله الثوري ووقفت إلى جانبه درعاً حامياً وقوة تنفيذية لمطالبه وأهدافه.

كما جاءت الجهود الرائعة لشباب مصر الثائر الذي فجر الثورة من جديد وأسهم بخياله الوثاب ووعيه الثاقب وفهمه الناضج في إعادة الحياة إلى جسد الثورة الذي أنهكته مؤامرات جحافل الظلام، لتلهم بحملة توقيعات (تمرد) جماهير الشعب فاستنهضت همته وطاقته الهائلة.

كما جاء إعلان برنامج خريطة المستقبل الذي توافقت عليه القوى السياسية وشباب الثورة والقوات المسلحة، ورمزاً المؤسستين الدينيتين الرئيستين في مصر شيخ الأزهر وبابا الكنيسة المرقسية، ليجسد توافقاً وطنياً ليس غريباً عن طبيعة أمتنا الحضارية وتقاليدها وهويتها.

لقد فتحت خريطة المستقبل الباب نحو تصحيح مسار الثورة باتجاه صياغة دستور مدني ديمقراطي يليق بطموحات شعبنا، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية خلال المرحلة الانتقالية، يطالب حزبنا بأن يكون على رأس أوّلياتها اتخاذ إجراءات فورية تتجه نحو تحقيق مطالب الطبقات الكادحة وحقوقها في العيش الكريم والآمن.

كما يطالب حزبنا بالإسراع في تقديم مرسي للمحاكمة وأركان جماعته وحلفائهم من الإرهابيين الذين تورطوا في سفك الدماء وترويع أبناء الشعب المصري وإرهابهم.

ويهيب الحزب الشيوعي المصري بجماهير الشعب البقاء في الميادين والاستمرار في اليقظة حتى تضمن تحقيق الانتصار الكامل للثورة والتصدي لكل مؤامرات أعدائها.

عاش كفاح الشعب المصري.. وعاشت ثورته المجيدة.

3 يوليو/تموز 2013

الحزب الشيوعي المصري

العدد 1104 - 24/4/2024