«طفل.. عائلة.. شجرتي» فعالية بيئة في قلعة دمشق

بالتعاون بين وزارة الدولة لشؤون البيئة ومركز الأعمال الكوري نظم »مشروع شجرتي« احتفالاً توعوياً وترفيهياً بمناسبة اليوم الوطني للبيئة تحت عنوان: »طفل.. عائلة.. شجرتي«.

وتضمن النشاط فعاليات عديدة منها مسرحية قصيرة للأطفال، وحفل موسيقي، ومسابقات بيئية، وعدد من النشاطات الإبداعية، إضافة لمسابقات وتكريم للفائزين، كما تمَّ أيضاً تنفيذ نشاط زراعي.

وبيّن معاون وزير البيئة سليمان كالو أنَّ الفعالية تهدف للمساهمة في إعداد الطفل وتهيئته بالشكل المناسب للتفاعل مع البيئة وإكسابه معارف ومفاهيم بيئية، وأكد على تفعيل دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية البيئية عبر المشاركة في النشاطات والفعاليات التي تدعم الطفل بيئياً وتنمي سلوكياته وتساعده على تحمل المسؤولية تجاه موارد البيئة والتنوع الحيوي، ودعم أي مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر الوعي البيئي.

من جهته اعتبر رئيس مركز الأعمال الكوري زاهر زنبركجي أنَّ الهدف الرئيسي من النشاط تثقيفي، ويسعى لنشر التوعية البيئية بين الأطفال، وإقامة عدد من المسابقات والرسوم البيئية.

وأشار إلى أنه سيتم في ختام الفعاليات توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل بالمسابقات.

يذكر أنَّ الفعالية أقيمت في قلعة دمشق خلال الفترة من 20 –  22 تشرين الثاني 2014 واستهدفت الأطفال من عمر 7 – 12 عاماَ، وشارك فيها ممثلون عن منظمة طلائع البعث، وكشاف سورية، وفرق تطوعية، ومديرية زراعة دمشق وريفها.

العدد 1107 - 22/5/2024