أوركسترا معهد صلحي الوادي تحتفل بعيدها السابع

احتفلت أوركسترا معهد صلحي الوادي للموسيقا العربية بعيدها السابع على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بتقديم حفل موسيقي وغنائي منوع ومميز بقيادة المايسترو عدنان فتح الله.

وتضمن الحفل الذي حضره وزير الثقافة عصام خليل مقطوعتين موسيقيتين، الأولى سماعي من مقام العجم بعنوان عشيران من تأليف محمد عبد الكريم وتوزيع عدنان فتح الله، والثانية من تأليف رياض السنباطي وتوزيع كمال سكيكر، وغنّت كل من الطالبتين ياسمين قويدر أغنية (كتبنا وما كتبنا) للكبيرة فيروز، وسلاف الأسعد أغنية (حلوة يا بلدي) وانضم بعدها للأوركسترا طلاب صف فلوت الريكوردر في معهد صلحي الوادي، فعزفوا بمرافقة الأوركسترا (طالعة من بيت أبوها.. حنا السكران.. لحن من السيمفوني التاسع لبيتهوفن).. وتابعت الأوركسترا فقرات الحفل لتعزف مقطوعة (مانديرا) من مقام الحجاز وختمت الحفل بموسيقا مسلسل فاطمة تأليف »عمر خيرت«.

 وقال المايسترو عدنان فتح الله قائد الأوركسترا إن أمسيتنا اليوم تختلف (اختلافاً كلياً) عما قدّمناه في أول حفل لنا، حيث النضوج عند أعضاء الأوركسترا صار واضحاً فيما يخص العمل الأوركسترالي والأداء الجماعي، وهذا النضوج انعكس، وبشكل ملحوظ، على ماهية الأعمال التي نقدمها، حيث أصبح هناك عمل على أدق التفاصيل الموسيقية وتطبيقها بحذافيرها ضمن المقطوعة الواحدة.

العدد 1105 - 01/5/2024