المكتب السياسي للشيوعي السوري الموحد: مواجهة الإرهاب.. المشاركة في الاستحقاق الدستوري

ترسيخ الوحدة الوطنية.. معالجة قضايا شعبنا الاقتصادية والاجتماعية

عقد المكتب السياسي اجتماعه الدوري يوم الأحد 18أيار 2014 برئاسة الرفيق حنين نمر الأمين العام للحزب، وبحضور الرفيق رضوان مارتيني رئيس هيئة رئاسة اللجنة المركزية، والرفيق عبد الله صالح رئيس لجنة الرقابة والتفتيش وعدد من أعضاء هيئة رئاسة اللجنة المركزية.

بحث الاجتماع آخر التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الداخلية والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وأكد سياسة الحزب وموقفه الذي يرى أن الطريق لإعادة الأمان والاستقرار ومواجهة التحديات الكبرى، وخاصة في الحفاظ على سيادة الوطن واستقلاله، وفي استعادة الوحدة الوطنية، والتلاحم الوطني وترسيخهما، ومعالجة قضايا شعبنا الاقتصادية والاجتماعية، والتخفيف من معاناته وتلبية حاجاته الأساسية، والعمل الجاد لإعادة الإعمار يمر فقط وعلى السواء وفي آن واحد عبر التصدي والصمود في مواجهة أي عدوان خارجي، وفي مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وألوانه وتسمياته، وبالحوار الوطني ا لشامل البناء بين جميع أبناء الوطن الشرفاء والمخلصين. وأن هذا هو السبيل الوحيد الذي يستطيع رسم مستقبل البلاد نحو مجتمع تعددي ديمقراطي مدني آمن ومستقر.

كما بحث الاجتماع الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد وتوقف عند بعض القرارات الحكومية التي جاءت في غير مصلحة الجماهير الفقيرة، وخاصة مسألة تسريح عدد من العاملين بالدولة.

ثمّن الاجتماع تنفيذ المهام السابقة وخاصة الفعاليات والأنشطة الجماهيرية التي قام بها الحزب مابين اجتماعي المكتب السياسي مثل: إقامة معرض رسوم الأطفال الروس المهدى لأطفال سورية الذي أقيم في مقر مركز الأنشطة العمالية، والمهرجان الخطابي الذي أقيم في مقر اتحاد عمال دمشق بمناسبتي عيد العمال العالمي وعيد الشهداء. وكذلك البيانات التي صدرت باسم الحزب بهذه المناسبات وبمناسبة الانتخابات الرئاسية. وأكد أهمية مشاركة الرفاق ودعوة الجماهير للمشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام وانتخاب الدكتور بشار الأسد لهذا المنصب.

واستعرض الاجتماع نشاطات منظمات الحزب وعلاقاته وصلاته مع القوى والأحزاب السياسية الأخرى، وما يقوم به الرفاق من مساهمات جدية في مسائل المصالحة الوطنية في عدد من المناطق وخاصة في دوما.

وبحث الاجتماع آلية تنفيذ قراري اجتماع اللجنة المركزية المنعقد بتاريخ 4 نيسان 2014 حول الإعداد والتحضير للمؤتمر الثاني عشر للحزب من إعداد مشاريع وثائق وتقارير هذا المؤتمر، وقرر تشكيل نوى اللجان المكلفة بالتحضير، وهي:

1ـ لجنة كتابة مشروع التقرير السياسي.

2ـ لجنة كتابة مشروع التقرير الاقتصادي ـ الاجتماعي.

3ـ لجنة إعداد اللائحة الانتخابية ومشروع تعديلات النظام الداخلي.

4ـ لجنة كتابة مشروع تقرير حول القضايا الفكرية والإعلام الحزبي.

5ـ لجنة كتابة مشروع تقرير عمل الحزب ما بين مؤتمرين.

كما وافق الاجتماع على تشكيل لجنة وطنية للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الحزب، على أن تضع هذه اللجنة برنامج عمل يهدف لإشراك جميع منظمات الحزب وأعضائه وأصدقائه في إحياء هذه المناسبة بمختلف الأنشطة والفعاليات الفكرية والسياسية والاجتماعية والتنظيمية بما يليق بتاريخ حزبنا ودوره.

وقرر الاجتماع إرسال تحية وتهنئة لهيئة تحرير جريدة (النور) ـ جريدة الحزب المركزية، بمناسبة الذكرى الـ 14 لعودتها إلى الصدور، لما لها من دور في نشر سياسة الحزب ومواقفه، وإيصالها إلى أوساط الجماهير.

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

العدد 1105 - 01/5/2024