تساؤلات مشروعة تطرحها رئيسة الأرجنتين في مجلس الأمن

قالت رئيسة الأرجنتين في جلسة مجلس الأمن المنعقدة بخصوص التحالف الدولي ضد عصابات داعش الإجرامية، حسب الترجمة في كلمتها أمام مجلس الأمن:

– أُدرج حزب الله في وقت سابق ضمن قائمة الإرهاب، وتبين فيما بعد أنه حزب كبير ومعترف به في لبنان..!

– اتهمتم إيران على خلفية الانفجار الذي طال السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس عام 1994 ولم تثبت التحقيقات من قبلنا تورط إيران بهذا الانفجار..!

– وأصدرتم قرار محاربة القاعدة بعد أحداث 11 أيلول، واستبيحت بلاد وقتل أهلها تحت هذا العذر، مثل العراق وأفغانستان، ومازالت هاتان الدولتان تعانيان من الإرهاب بالدرجة الأولى..!

– ورحبتم بالربيع العربي وعمّمتموه في تونس ومصر وليبيا وغيرها، وأوصلتم الإسلام المتشدد إلى الحكم في هذه البلدان بقراراتكم ومباركتكم، ومازالت شعوب تلك الدول تعاني من وصول المتشددين الإسلاميين إلى الحكم والعبث بحريات المواطنين هناك..؟!

– اتضح من القصف على غزة فداحة الكارثة التي ارتكبتها إسرائيل وموت العديد من الضحايا الفلسطينيين، بينما اهتممتم بالصواريخ التي سقطت على إسرائيل والتي لم تؤثر ولم تحدث خسائر في إسرائيل..؟!

– اليوم نجتمع هنا لإصدار قرار دولي حول تجريم داعش ومحاربتها.. وداعش مدعومة من قبل دول معروفة أنتم تعرفونها أكثر من غيركم، وهي حليفة لدول كبرى أعضاء في مجلس الأمن…؟!

وعندما استطردت الرئيسة الأرجنتينية بالحديث على هذا المنوال، قطعت وسائل الإعلام التي نقلت الجلسة الترجمة فجأة..؟!

والسؤال: هل ستبقى وسائل الإعلام تلك وداعموها، لا تتحمل أن تسمع أو تنقل أو تترجم كلمة حق تقال؟!

العدد 1104 - 24/4/2024