معسكر العمل الزراعي السابع

أقام فرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري معسكره السابع للعمل الزراعي بتاريخ 23/11/2017 في قطنا بريف دمشق، وقد  استضافه الرفيق غسان الزغت وعائلته، الذين قدموا كل الدعم كعادتهم لإنجاح هذا النشاط.

 شارك في هذا المعسكر العديد من الرفاق والأصدقاء الذين أبدوا التزاماً عالياً وبذلوا كل جهدهم لتحقيق أكبر إنتاج ممكن حتى يحقق هذا المعسكر رفداً مالياً جيداً لمالية الاتحاد.

وقد تضمن المعسكر لهذا العام نشاطات متنوعة، فهو لم يقتصر على قطاف الزيتون والعمل الزراعي فحسب، بل تضمن نشاطات ثقافية، إذ قدّمت محاضرة للرفاق والأصدقاء في اليوم الأول، بمناسبة الذكرى المئوية لثورة لأكتوبر العظمى، وفي اليوم الثاني عقدت جلسة حوارية مفتوحة، واختار المشاركون النقاش في أسباب الهجرة بين الشباب السوري وتداعياتها،. كما تضمن المعسكر سهرات جميلة حفلت بالأحاديث والأغاني التى وطدت العلاقة بين المشاركين بشكل أكبر وزادت تعارفهم. وكالعادة فإن مثل هدا النوع من النشاطات يكرس أهمية العمل التطوعي لدى الشباب المشاركين، كما يكون له دور هام في صقل شخصياتهم وتعزيز الاعتماد على الذات، وتدريبهم على مواجهة الصعوبات التي قد تواجههم. لقد أكد الرفاق والأصدقاء المشاركون الأثر الإيجابي لهذا المعسكر في نفوسهم، فقد اطلعوا بشكل جيد على آلية قطاف الزيتون، وعلى نمط الحياة التي يعيشها المزارع السوري، والصعوبات والظروف القاسية التي يتكبدها، كما اختبروا العمل الجماعي المنظم وتوزيع المهام بالشكل الأفضل بناء على الخبرات وعلى متطلبات العمل، وأكد الجميع أنهم على استعداد دائم لبذل كل الجهود التي من شأنها أن تعّزز دور اتحاد الشباب الديمقراطي السوري.

 

 

العدد 1105 - 01/5/2024