مدينة درعا خالية من الإرهاب …

مدينة درعا خالية من الإرهاب
#العدد822 #جريدة_النور
دخلت وحدات من الجيش العربي السوري إلى منطقة درعا البلد، ورفعت العلم الوطني في الساحة العامة أمام مبنى البريد فيها إيذاناً بإعلان مدينة درعا خالية من الإرهاب.
وحدات من الجيش دخلت بعد ظهر يوم الخميس 12/7/2018، إلى منطقة درعا البلد معلنة عودة الأمن والأمان إليها، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه والقاضي بتسليم المجموعات الإرهابية سلاحها الثقيل والمتوسط، ويشمل مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع، وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية، وخروج الإرهابيين الرافضين للاتفاق، ورُفع العلم الوطني فوق سارية في الساحة العامة مقابل مبنى البريد بحضور محافظ درعا.
وبدخول الجيش العربي السوري إلى منطقة درعا البلد ينتهي فصل آخر من إجرام المجموعات الإرهابية التي استهدفت على مدار أكثر من 7 سنوات الأحياء الآمنة في مدينة درعا بآلاف القذائف المتنوعة التي حملت لأهالي المدينة الموت والدمار واستشهد وجرح الآلاف من المدنيين جلّهم من النساء والأطفال.
وجرى منذ أيام التوصل إلى اتفاق في بلدات سملين وكفر شمس وكفر ناسج وعقربا بريف درعا الشمالي، يقضى بتسليم المجموعات الإرهابية السلاح الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية، وإعادة مؤسسات الدولة إلى البلدات المذكورة، والمساعدة على عودة من خرج منها.

العدد 1105 - 01/5/2024