النواب الشيوعيون في مجلس الشعب: الجيش العربي السوري قادر على تحرير الجولان وكل شبر من الأرض المحتلة

ألقى الرفيق إسماعيل حجو بتاريخ 14/12/2020 الكلمة التالية:

السيد رئيس مجلس الشعب المحترم!

الزميلات والزملاء الأعزاء!

احتلت إسرائيل الجولان السوري في حرب عام 1967 وضمّته عام 1981 في خطوة لم تلق أي اعتراف دولي بها، وكان مجلس الأمن بقراره 497 اعتبر القرار الصهيوني لاغياً وباطلاً وليس له أي أثر قانوني.

ورغم الإجراءات التعسفية والممارسات العنصرية والقمعية لكيان الاحتلال الإسرائيلي، فإن أبناء الجولان رفضوا الهوية الإسرائيلية وأكدوا تمسكهم بهويتهم العربية السورية حتى زوال الاحتلال.

تأتي هذه الذكرى في الوقت الذي تساعد فيها أمريكا ورئيسها الساقط (ترامب) إسرائيل في مواصلة سرقة أرض الغير، وأعلن (ترامب) اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وتبعه إعلانه الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة، وقوبل هذا الاعتراف بمواقف دولية رافضة ومنددة به.

إن هوس الأمريكي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، ودعمهم للإرهاب هي محاولة فاشلة لكسر الإرادة السورية.

أبناء الجولان على ثقة مطلقة بأن الجيش العربي السوري قادر على تحرير الجولان وكل شبر من الأرض المحتلة وعودة الجولان إلى السيادة الوطنية السورية، وأن التحرير والسلام يأتيان بالمقاومة لا بالتطبيع والاستسلام.

نحيي صمود أهلنا في الجولان، المتمسكين بأرضهم وهويتهم الوطنية السورية، ونؤكد أن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد مصرة على تحرير كل شبر من أراضيها من كل الاحتلالات.

الرحمة والسلام لأرواح شهداء الوطن والشفاء العاجل للجرحى

دمتم ودامت سورية بعزة وكرامة.

العدد 1104 - 24/4/2024