مجلس الوزراء: التشدّد في مكافحة التهريب.. تعليق دوام الجامعات والمعاهد لما بعد عطلة عيد الفطر

قرر مجلس الوزراء، في جلسته يوم الأحد الماضي، نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى وطلب من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام القادم.

وخلال جلسته الأسبوعية يوم الأحد 26/4/2020، طلب المجلس من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء امتحانات شهادتي (التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها) واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية وتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة وتحقيق شروط السلامة الصحية لجميع الطلاب. وقرر المجلس تمديد تعليق دوام الجامعات العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وأجرى المجلس تقييماً شاملاً لإجراءات التصدي لفيروس كورونا ومدى انعكاسها المباشر على الواقعين (الاقتصادي والخدمي) مؤكداً أهمية التشدد في تطبيق حظر التجول المفروض، واتباع الإجراءات الوقائية المتعلقة بالنظافة، والحد من التجمعات وخاصة عند تقديم الخدمات في القطاعين العام والخاص.

وطلب المجلس من جميع الوزارات البدء بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي، على أن تستمر نسبة الدوام أربعين بالمئة هذا الأسبوع، لتتم زيادة نسبة الدوام تدريجياً وحسب المديريات الأكثر احتياجاً لإنجاز العمل وخاصة ما يتعلق بمعاملات المواطنين، وطلب من كل وزارة إعداد خطة تصدٍّ صحية خاصة بها وبجميع الجهات التابعة لها، والالتزام بإرشادات وتعليمات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.

وطلب المجلس من وزارات المالية والداخلية وكل الجهات المعنية التشدّد بمحاربة التهريب بكل أشكاله وخاصة تهريب المواد الغذائية، وإنزال اقصى العقوبات بكل من يقوم بتهريب المواد إلى خارج الحدود، وشدد المجلس على أهمية تعاون المواطنين للإبلاغ عن أي عملية تهريب خاصة في القرى الحدودية.

العدد 1104 - 24/4/2024