منظمة الحزب الشيوعي السوري الموحد باللاذقية تعقد مؤتمرها الانتخابي

عقدت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية مؤتمرها الانتخابي، لانتخاب مندوبيها إلى المؤتمر الثالث عشر للحزب، بتاريخ 19/10/2019. حضر المؤتمر الرفيق نجم الخريط (عضو المكتب السياسي، ممثل قيادة الحزب)، والرفيق عبد الله أحمد (رئيس لجنة الرقابة الحزبية).

رحّب الرفيق عبد الرزاق درجي (عضو المكتب السياسي وأمين اللجنة المنطقية) بالحضور، طالباً منهم الوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح شهداء الوطن والحزب.

انتخب المؤتمر هيئة رئاسته لقيادة أعماله من الرفاق: عبد الرزاق درجي، وعلي ريّا، ومنير خليل، ثم قُدِّم تقرير اعتماد وجرى التصويت عليه، وكانت الموافقة بالإجماع على شرعية المؤتمر.

كانت المرحلة الأولى من المؤتمر تتمثل بالمداخلات المكتوبة والشفهية، والمناقشات، حول مشاريع الوثائق وتقرير اللجنة المركزية الذي سيقدّم إلى المؤتمر العام الـ 13.

وقد شارك في تقديم المداخلات عدد من الرفاق، وجرت مناقشة التقارير وقضايا أخرى، وتحدث بعد ذلك الرفيق نجم خريط (عضو المكتب السياسي) عن آخر تطورات الأوضاع السياسية والمهام التي يناضل الحزب لتحقيقها، على كلٍّ من الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وشدّد على ضرورة إيلاء القضايا المعيشية للناس الاهتمام الكبير من قبل الدولة، وضرورة محاربة الفاسدين وكشف بؤر الفساد، واعتبار هذا أولوية ومهمة دائمة.

وأكد ضرورة مواجهة الغلاء وتأمين مستلزمات العيش الكريم للمواطنين، وضرورة مكافحة الإرهاب، كما شدّد على ضرورة الاهتمام بالوضع التنظيمي وتوسيع صفوف الحزب. ثم انتقل المؤتمر إلى انتخاب المندوبين إلى مؤتمر الثالث عشر للحزب: جرت تزكية الرفاق أعضاء اللجنة المركزية ولجنة الرقابة، وانتخاب الرفاق المندوبين إلى المؤتمر وفقاً لحصّة المنظمة وفقاً للنظام الداخلي واللائحة التنظيمية الخاصة بذلك.

وفي ختام المؤتمر تم توجيه التحية إلى قيادة الحزب وإلى الجيش العربي السوري، لما حققه من إنجازات على قوى الإرهاب والعدوان.

اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في اللاذقية

العدد 886 - 13/11/2019