لقاء نسوي حاشد في مكتب الحزب الشيوعي السوري الموحد

 اجتمعت، في مكتب الحزب الشيوعي السوري الموحد ظهر يوم الاثنين الواقع في 17/7/2016 عشرات النساء، للبحث في شؤون المرأة السورية ومطالبها وشجونها خاصة في هذه المرحلة التي يواجه فيه وطننا تحديات كبيرة، وخاصة تحدي الفكر الظلامي الإرهابي الذي يعمل على إعادة البلاد إلى الوراء مئات السنين، وكذلك لتكريم السيدتين الوزيرتين في الحكومة الجديدة: د.سلوى العبدالله، ووفيقة حسني.

وقد حضر هذا اللقاء العديد من الشخصيات النسائية البارزة وممثلات عن التنظيمات الاجتماعية والأهلية السورية والفلسطينية ومنها الاتحاد العام النسائي بشخص رئيسته ورئيسة، جمعية أصدقاء دمشق وممثلات لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والأحزاب الجديدة المرخصة ولجان المرأة العاملة في الاتحاد العام للنقابات وممثلي معظم التنظيمات الفلسطينية.

كما حضر اللقاء مجموعة من الكوادر النسائية الشيوعية والعضوات في رابطة النساء السوريات اللواتي أكدن العزم على متابعة نشاط الرابطة، ذات السجل الحافل بالدفاع عن حقوق المرأة والمجتمع.

وقد ألقت كل من السيدتين الوزيرتين كلمات مؤثرة أعربتا فيها عن عميق تقديرهن للحزب الشيوعي السوري الموحد الذي نظم هذه المبادرة، وتعهدتا بالعمل من خلال مجلس الوزراء على رفع شأن المرأة السورية في المجالات خاصة كافة، إذ ساهمت المرأة السورية وقدمت التضحيات ضد الإرهاب أماً وزوجة وابنة وشقيقة.

كما ألقت السيدة ديانا جبور كلمة أكدت فيها أهمية تنشيط نضال المرأة في سبيل نيل حقوقها وإيجاد الأطر المناسبة للعمل، وألقت السيدتان لينا مهنا ونجوى عيسى كلمات تعبر عن أهمية هذا اللقاء، وأكدتا ضرورة مواصلة النضال في سبيل استكمال حصول المرأة على حقوقها كاملة.

العدد 1105 - 01/5/2024