قرار ينقذ مستقبل مئات الطلاب!

وصلت إلى جريدة «النور» شكوى من أهالي بعض الطلاب الذين يدرسون في معهد فلسطين التقاني، وهو معهد متوسط في نطاق المدينة التعليمية لأبناء الشهداء بعدرا، يتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية، أبرز ما فيه أن إدارة المعهد تبدو وكأنها تعيش في كوكب آخر، إذ تتجاهل الانعكاسات السلبية للأزمة السورية على معظم السوريين، وتصر على إلزام طلابها بدفع رسوم التسجيل دفعة واحدة منذ اليوم الأول.

وما يهمنا هنا ونفترض أن تأخذه إدارة المعهد بالحسبان، أن الكثيرين من أهالي الطلاب غير قادرين على تأمين رسوم التسجيل لأبنائهم ومستلزماته دفعة واحدة، وهي تزيد على ثمانين ألف ليرة، ولذلك يقترحون حلاً وسطاً: أن توافق إدارة المعهد على تقسيط المبلغ المطلوب على دفعتين أو ثلاث دفعات، حتى يتمكن أبناؤهم من التسجيل، وبدء الدوام، فلا يضيع عليهم شيء من العام الدراسي، ولا يضيع مستقبلهم العلمي والمهني.

يذكر أن مئات الطلاب والطالبات السوريين يدرسون في معهد فلسطين التقاني باختصاصات »محاسبة، إدارة أعمال، تعويضات سنّية، هندسة كمبيوتر«، وفق المناهج المعتمدة في المعاهد المتوسطة السورية.

«النور» تؤيد الاقتراح المطروح، وتأمل أن تتخذ إدارة المعهد قراراً ينقذ مستقبل المئات من طلابه وطالباته، فالوضع الاستثنائي الذي نعيشه يبرر لها أن تكون أكثر مرونة في تطبيق الأنظمة والقوانين.

العدد 1104 - 24/4/2024