افتتاح منشآت سياحية جديدة في طرطوس ووضع حجر أساس لعدد منها بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية والمساهمة في عملية التنمية السياحية والاجتماعية

اختتم وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني جولته في محافظات حمص وحماة وطرطوس، بافتتاح عدد من المنشآت السياحية صباح الجمعة في محافظة طرطوس وريفها، ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع السياحية التي تساهم في تأمين متطلبات سوق العمل السياحي وازدياد الطاقة الاستيعابية الى جانب تأمين العديد من فرص العمل.

فقد افتتح وزير السياحة ومحافظ طرطوس السيد فراس أحمد الحامد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين عدداً من المنشآت السياحية، منها شاطئ نادي المهندسين بمساحة 3100 متر مربع وبطاقة استيعابية 800 كرسي إطعام وشاطئ مفتوح للسباحة، ومنشأة البيسترو يضم 100 كرسي إطعام سويّة 3 نجوم.

كما وُضع حجر الأساس لمشروع شاليهات مخيم عمريت السياحي من سوية 4 نجوم بطاقة استيعابية 2280 كرسي وعدد الأسرة 506. ومشروع تطوير شاطئ الكرنك الشرقي في مرحلتيه الأولى والثانية، تضم الأولى 26 شاليهاً تضم 104 أسرّة، ومطعماً، ونقاطاً تجارية وملاعب أطفال، ومواقف سيارات لتخديم القسمين الشرقي والغربي، أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن فندق بطاقة استيعابية 150 جناحاً فندقياً و600 سرير ومسبحاً وخدمات متممة.

أكد وزير السياحة أن الاستثمار في القطاع السياحي هام جداً، لأن السياحة ليست فقط رافعة اقتصادية ومساهماً رئيسياً  بإيرادات الخزينة من العملات الأجنبية بل هو أيضاً قطاع تنموي بامتياز ويؤمن فرص عمل متنوعة، مشيراً إلى وجود خارطة متكاملة  للتعليم السياحي على امتداد الجمهورية العربية السورية تضم 14000 طالب وطالبة، مشيراً إلى التركيز على الكوادر الكفأة والمدربة، وأوضح مرتيني أن مشروع الكرنك الشرقي بمرحلتيه مخصص للسياحة الشعبية وهو ممول من الحكومة بشكل كامل  لخدمة السياحة الشعبية بأسعار مخفضة تناسب ذوي الدخل المحدود.

الجدير بالذكر أن المنشآت السياحية التي افتتح عدد منها ووضع حجر أساس لمشاريع سياحية جديدة في محافظات حماه، حمص، طرطوس، والتي سيتم افتتاح بعضها في محافظتي اللاذقية وحلب خلال شهر أيلول الجاري يبلغ عددها 18 مشروعاً من المأمول أن تؤمن 2122 فرصة عمل و/1328 سريراً فندقياً و6526 كرسي إطعام.

شارك في الجولة معاون وزير السياحة ومدير سياحة طرطوس.

العدد 1096 - 21/2/2024