بيان منظمة الحزب الشيوعي السوري الموحد في جبل العرب

منظمة الحزب الشيوعي السوري الموحد في جبل العرب
تؤكد على:
1-ان محافظة السويداء تشكل ركنا اساسيا من وحدة سورية ارضا وشعبا وسيادة، وترفض كل الدعوات المشبوهة الإنعزالية،الصريحة والمموهة،التي تشكل طعنا للتاريخ الوطني العريق لأبناء الجبل الذين دفعوا من أجله دماء غزيرة.
2-رفضنا لفوضى انتشار السلاح، وتكون المجموعات المسلحة، وندعوا لحصر السلاح بيد الجيش الوطني.
3-ادانتنا لكل اعمال القتل والخطف والسرقة والإبتزاز الغريبة عن تقاليدنا وأعرافنا الإجتماعية، وندعوا للوقوف ضدها ومكافحتها بكل الحزم.
4-حرصنا الشديد على التماسك الإجتماعي بين مختلف مكونات ابناء المحافظة،وعلى تعزيز التآخي التاريخي مع أهلنا في الجوار في حوران واللجاه.
5-نطالب الدولة ومؤسساتها المختلفة القيام بدورها المنوط بها في حفظ امن وحقوق المواطنين وممتلكاتهم ووضع حدا للتعديات والتجاوزات،ومكافحة الجريمة وترويج المخدرات،ولا نرى مبررا لهذا التقاعس الموجود،ونؤكد مسؤوليتها عن هذا التدهور المريع وغير المقبول في ظروف الناس المعيشية والخدمية، وتراجع دورها الرعائي،ومسؤوليتها ايضا عن تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي والصناعي،وتأمين مازوت التدفئة قبل موسم الشتاء.
6-نطالب مؤسسات الدولة المختلفة بالتصدي لظاهرة الفساد القبيحة من رشاوى وابتزاز وهدر المال العام وعرقلة معاملات المواطنين وفرض تكاليف غير مبررة للحصول على جواز السفر.
7-ادانة اي شكل من اشكال التواصل والتمويل والإستقواء بالقوى المعادية لشعبنا ووطننا في الخارج،ونؤكد رسوخ التقاليد الوطني والاجتماعية واخلاقياتها الرفيعة التي تعبر عن ارادة الأكثرية الساحقة من أبناء الجبل الأحرار، ووفائها للتراث الوطني للثورة السورية الكبرى ومدرسة قائدها العام سلطان الأطرش، وستقف ضد كل المظاهر الطارئة،وتصون كرامة الجبل، وترمي بالخونة والمسيئين الى مزبلة التاريخ.
8-ندعو لحوار وطني ديمقراطي بين مختلف فئات ابناء المحافظة؛ السياسية والإجتماعية دون اي اقصاء او تمييز، للمساهمة والمشاركة في تعزيز وحدة الصف الوطني والإجتماعي،ومعالجة المشكلات والتغاب على الصعوبات.
ولتعش سورية حرة أبيّة ديمقراطية علمانية تقدمية لكل ابناءها على أساس المواطنة وسيادة القانون.
أول تشرين الأول2021
اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في جبل العرب

العدد 981 - 20/10/2021