الرفاق في دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني

تحية رفاقية:

أولاً_ أنقل إليكم تحيات الرفيق نجم الدين خريط (الأمين العام لحزبنا) والرفاق أعضاء اللجنة المركزية، وتهنئتهم لكم بإنجاز أعمال الدورة الخامسة لاجتماعات اللجنة المركزية لحزبكم.

ثانياً_ إننا في الحزب الشيوعي السوري الموحد نُقيّم باستمرار دوركم في قيادة البلاد ونتطلع دائماً إلى تعميق أواصر الحوار معكم، وخاصة فيما يتعلق بسبل تحقيق الاشتراكية والاستفادة من تجربتكم في تطبيقها مع مراعاة خصائص الصين.

إن المؤشرات التي رُصدت في الاجتماع الأخير تثبت مقدار النجاح الذي تسير عليه خطتكم، وهي تبعث الأمل في نفوسنا وفي نفوس المتطلعين إلى أن يكون هناك نظام شيوعي قادر على المزج بين آليات السوق مع تحقيق العدالة الاجتماعية لأبناء شعبه.

إن انتشال 55.75 مليون من سكان الريف الفقراء من براثن الفقر، وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وإنشاء أكبر نظام للضمان الاجتماعي في العالم، خلال الخطة الخمسية الثالثة عشرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية (2016_ 2020) إنما تؤكد حماية الجانب الاجتماعي في معادلة (اقتصاد السوق الاشتراكي) وهذا هو الأهم ويساهم في تبديد المخاوف التي رافقت مسيرة التحول في الاقتصاد الصيني.

ثالثاً_ إننا اليوم نتطلع إلى توسيع وتعميق التعاون بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب الشيوعية والعمالية العالمية، في سبيل مواجهة الغطرسة الأمريكية ووضع حدٍّ لها، فقد تمادت في هيمنتها وتدخلها في شؤون البلدان الأخرى وفرض عقوباتها على البلدان التي لا ترضخ ولا تسير وفق مصالحها.

مرة أخرى نهنئكم بنجاح أعمال الدورة الخامسة للجنة المركزية، على أمل المزيد من النجاحات في سبيل تحقيق المجتمع الرغيد للبشرية.

بتكليف من قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد

سامي أبو عاصي

(عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي عضو مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي السوري الموحد)

العدد 1102 - 03/4/2024