(القضاء على الفقر ومسؤولية الأحزاب)

أقام الحزب الشيوعي الصيني بتاريخ 12-14/10/2020 ندوة عالمية بعنوان (القضاء على الفقر ومسؤولية الأحزاب)، وكان حزبنا ممثلاً بالرفيق الأمين العام، أحد ضيوف هذه الندوة الهامة. شارك في الندوة عدد كبير من القادة السياسيين والعلماء والأكاديميين.

افتتحت الندوة برسالة موجهة للمشاركين من الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني- رئيس جمهورية الصين الشعبية، الرفيق شي جين بينغ.

أكد فيها أهمية هذه الندوة في مكافحة الفقر، وبيّن أن الصين قد سبقت الموعد المحدد من قبل الأمم المتحدة للقضاء على الفقر بعشر سنوات. وأكد أن (الفقر ليس الاشتراكية) بل (القضاء على الفقر وتحسين مستوى معيشة الشعب وتحقيق الرخاء المشترك متطلبات جوهرية للاشتراكية).

وأشار في كلمته إلى المساعدات والمعونات التي قدمتها الصين للدول الفقيرة في العالم، وبضمن ذلك إلغاء الديون المستحقة على الدول شديدة الفقر.

وبهذا الخصوص لابد من الإشارة إلى أنه من أجل مشاركة الصين والدول الأخرى في القضاء على الفقر، أنشأت الصين والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في الصين: المركز الدولي للتخلص من الفقر (منذ عام 2014) وينظم هذا المركز النشاطات التي تدعم مكافحة الفقر في العالم انطلاقاً من فكرة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

العدد 937 - 25/11/2020