إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، عن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): (ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معاً!).

وفي وقت سابق، كشف الرئيس الأمريكي أنه خضع وزوجته لفحوصات الفيروس وبانتظار نتيجة المسحة، وذلك بعد إصابة مستشارة البيت الأبيض هوب هيكس، بكورونا.

وقال ترامب على (تويتر): (أثبتت اختبارات هوب هيكس، التي عملت بجد دون أخذ استراحة صغيرة، أنها إيجابية لـ Covid 19. رهيب! السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج الاختبار. في غضون ذلك، سنبدأ عملية الحجر الصحي لدينا!).

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن هيكس رافقت ترامب في رحلته إلى كليفلاند، لحضور المناظرة الرئاسية أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن.

من جهة أخرى، هوت المؤشرات الرئيسية في بورصة (وول ستريت) عند الافتتاح، اليوم الجمعة، بعد أن أثبتت التحاليل إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية.

وانخفض المؤشر (داو جونز) الصناعي بنسبة 1.01%، فيما تراجع المؤشر “ستاندرد آند بورز بنسبة 1.24%، في حين هبط المؤشر (ناسداك) المجمع بنسبة 2.15%.

وعلق على ذلك محللون قائلين، إن (هذا قد يقلب حملته رأساً على عقب)، كما أن النبأ سبب موجة جديدة من التقلبات في السوق، إذ يتأهب المستثمرون لنتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وواصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم، وسجلت تراجعاً بنحو 5%، وجاء ذلك بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، وسط مخاوف اقتصادية بشأن الطلب على الخام، إذ انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 4.72% إلى 36.83 دولاراً للبرميل، وفقاً لبيانات وكالة (بلومبرغ). وتراجعت العقود الآجلة لخام (برنت) بنسبة 4.76% إلى 38.98 دولاراً للبرميل، وسجلت عقود (برنت) بذلك أدنى مستوى منذ شهر حزيران (يونيو) الماضي.

من جانب آخر، علق المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، على خبر إصابة خصمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا.

وقال بايدن يوم الجمعة 2/10/2020، في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): (نرسل أنا وجيل (عقيلته) أمنياتنا إلى الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، من أجل التعافي السريع)، وأضاف: (سنواصل الدعاء من أجل صحة وسلامة الرئيس وأسرته).

العدد 1102 - 03/4/2024