كلمة الرفيق نجم الدين خريط الأمين العام للحزب خلال تقديم وفد الحزب الشيوعي السوري الموحد واجب العزاء لأسرة الراحل مشهور غريبة في حمص

الرفاق والاخوة عائلة الرفيق الراحل

رفاق وأصدقاء فقيدنا الغالي مشهور غريبة

اسمحوا لي باسمي وباسم قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، أن نتبادل وإياكم أحر التعازي بفقدان رفيق غالي، ومناضل عريق.

أقول نتبادل التعازي لأننا كما أنتم، فقدنا أباً وأخاً ورفيقاً عزيزاً، فكما كان مشهور غريبة عميد أسرتكم، كان أحد مناضلي حزبنا الكبار، فنحن وإياكم في العزاء سواء.

نحن.. كما أنتم، فقدنا مناضلاً صلباً، عرفناه على مدى سنوات طويلة، صلباً قوياً كشجرة السنديان.. طيباً ودوداً حنوناً كقلب طفل بريء، مبدئياً في مواقفه، مخلصاً لأفكاره، وفياً لرفاقه وأصدقائه.

ناضل من أجل الوطن، ومن أجل شرفاء الوطن من عمال وفلاحين ومثقفين من أجل سورية مستقلة سيدة، سورية ديمقراطية علمانية تقدمية.. تعرض للملاحقة والاضطهاد، والقهر والفقر، ولكنه ظل صلباً صامداً.

كان ينتقل من من مكان إلى مكان ومن محافظة لأخرى لتنفيذ المهمات التي كلفه الحزب بها، رافعاً رأسه عالياً، معتزاً بانتمائه الحزبي، فخوراً ببطاقة عضوية هذا الحزب، معتبراً إياها أغلى ما يملك وما سيورث.

أيها الراحل الغالي.. عزاؤنا أن رفاقك مستمرون في النضال من أجل الأهداف السامية التي نذرت نفسك وأمضيت عمرك في سبيلها، وأنك ستبقى في ذاكرة وقلب كل من عرفك وعمل معك وتعلم منك.. وسيأتي اليوم الذي تتحقق فيه أحلامك.

(وسنكسو الأرض يوماً بالزهور

نحن إذ نحيا فمن أجل الربيع

وإذا متنا فمن أجل الربيع.. نحن حبات البذار)

فنم قرير العين، والسلام لروحك، والصبر والسلوان لنا ولأهلك ومحبيك.

العدد 1104 - 24/4/2024