بعض رسائل التحية الواردة إلى المؤتمر الثالث عشر من الأحزاب الشيوعية العمالية العربية والدولية

الحزب الشيوعي في الاتحاد الروسي

 

إلى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد

إلى مندوبي المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد

تحيّي رئاسة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي في الاتحاد الروسي، بحرارة، المندوبين المشاركين في المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد وجميع أعضاء الحزب وحلفائه ومؤيديه.

ينعقد مؤتمركم في جو اجتماعي واقتصادي مضطرب ، إذ تحاول الرأسمالية الدولية التي ترأسها الولايات المتحدة فرض هيمنتها على سورية، لكن رغم كل الصعاب ، فإن الشيوعيين السوريين هم دائماً في خط المواجهة الاجتماعية، في المعركة من أجل البروليتاريا الوطنية والماركسية – اللينينية. يعبر الحزب الشيوعي الروسي عن تضامنه مع صمودكم. إن حزبينا مرتبطان بعلاقات الصداقة والتضامن الدولي، وسنكون معاً باستمرار في الكفاح من أجل المثل العليا والاشتراكية المشتركة. نقدر جهودكم ونشيد بمساهمتكم في نشاطنا المشترك.

أيها الرفاق الأعزاء!

نتمنى النجاح لأعمال المؤتمر الـ 13 للحزب الشيوعي السوري الموحد!

موسكو 27/11/2019

 

الحزب الشيوعي اللبناني:

الرفاق في الحزب الشيوعي السوري الموحد الشقيق

نتقدم منكم بأحر التهاني لمناسبة انعقاد مؤتمركم الثالث عشر، الذي نأمل أن يشكل محطة هامة في مسار عمل الحزب وتقدمه. إن التاريخ المشترك الذي يجمع حزبينا، كما الواقع السياسي الحالي والمستقبلي يحتم علينا استمرار التعاون والحوار والتفاعل في إطار اللقاء اليساري العربي ولقاء الأحزاب الشيوعية العربية ولقاء الأحزاب الشيوعية والعمالية العالمي، كما في عملنا الثنائي المباشر.

آملين نجاح أعمال المؤتمر السياسية والتنظيمية، وعلى كل المستويات

مع تحياتنا الرفاقية

بيروت في 27 تشرين الثاني 2019

المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني

 

 

الشيوعي العراقي:

 

الرفيق العزيز حنين نمر المحترم

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

الرفاق الأعزاء مندوبو المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد

تحية رفاقية

يسعدنا وأنتم تتوجهون لإنجاز المهمات الكبيرة لمؤتمركم الثالث عشر، أن نبعث إليكم التحيات الحارة من بلدنا العراق الذي يمر في أوضاع استثنائية، وتخوض جماهيره اليوم انتفاضة بطولية ضد نظام المحاصصة الطائفية والفساد، وأن نرجو لكم النجاح في مداولاتكم، ونتمنى لمؤتمركم الخروج بخلاصات وقرارات ناجعة في شأن القضايا الأساسية التي يلتئم لبحثها ومعالجتها.

إن انعقاد مؤتمركم في وقت لم تشفَع فيه البلاد بعد من الجراح العميقة التي خلفتها أحداث السنين الماضية، والظروف الصعبة المتداخلة وبالغة التعقيد التي مرت بها، يؤشر الطابع غير العادي لأجندة مؤتمركم، خاصة ما يتعلق منها بتقييم خطة عمل الحزب ونشاطه السياسي، وتحليل تجربة العمل الحزبي خلال الفترة الماضية في مجالاتها كافة، ورسم مهام المستقبل للبلد والحزب.

وإننا في الوقت الذي نقدر فيه أهمية انشغال مؤتمركم بهذه القضايا الهامة للحزب وللبلد على حد سواء، يسعدنا أن نتوجه إليكم جميعاً بالتهاني في مناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لولادة حزبكم الشيوعي السوري، كما نعبر عن التضامن مع حزبكم وشعبكم السوري في مواجهتهما لسياسات وممارسات قوى العدوان الأجنبية واعتداءات القوى الإرهابية، وفي نضالهما لتحرير المناطق المحتلة من أراضي الوطن العزيزة، ولحفظ سيادة البلد ووحدتها.

كل النجاح لمؤتمركم، رفاقنا الأعزاء

وليتعزز دور حزبكم الوطني والتقدمي في حياة بلادكم في صنع مستقبلها

رائد فهمي

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

25/11/2019

 

 

الحزب الشيوعي الأردني:

 

الرفيق العزيز حنين نمر

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

تحية رفاقية حارة وبعد

بمناسبة انعقاد مؤتمركم الثالث عشر الذي سيعقد نهاية شهر تشرين الثاني الحالي، تتقدم اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الأردني بأصدق التحيات الرفاقية، لكم ولمندوبي مؤتمركم العتيد.

كما نود في هذه المناسبة المهمة من تاريخ حزبكم الشقيق أن نؤكد لكم تضامننا الثابت مع نضالات حزبكم الشيوعي السوري الموحد، وهو يخوض معركة نضالية هامة في تاريخ بلدكم وشعبكم.

يأتي انعقاد مؤتمركم الثالث عشر في مرحلة خطيرة تمر بها منطقتنا العربية عامة وسورية الشقيقة خاصة، فقد خاض شعبكم وحزبكم معركة وطنية دامت أكثر من 8 سنوات دفاعاً عن مكتسبات شعبكم وحزبكم، معركة اتسمت بالإجرام الذي خاضته القوى الظلامية التكفيرية التي احتشدت من أكثر من 80 بلد مدعوم من قوى إمبريالية عالمية ورجعية عربية، هدفت إلى تغيير خارطة سورية جغرافياً وديمغرافياً، وصولاً إلى ضرب المواقف الوطنية للدولة السورية وشعبها العظيم.

لقد تنبه حزبكم الشقيق مبكراً إلى التدخلات الخارجية واستراتيجية عدد من الدول ومساعيها الحثيثة إلى التدخل الفظ في شؤون بلدكم الشقيق ومحاولة إدامة حالة عدم الاستقرار لتحقيق مصالحها والسعي لإبقاء هيمنتها على شؤون المنطقة والتحكم بمجرى التطورات فيها وبما يبقيها ملتهبة ومجالاً لتسويق أسلحتها وإدامة نفوذها بهدف الإبقاء على غطرسة الصهيونية في المنطقة وبقائها حارساً لأملاك الإمبريالية.

إن انعقاد مؤتمركم الثالث عشر في هذه الظروف الحركة يعول عليه التوصل إلى نتائج وطنية وأممية بناءة، سيما وأن حزبكم الشقيق يمتلك البوصلة السياسية وطنياً، بوصلة تستند إلى تجربة تاريخية وسجلاً نضالياً حافلاً.

وحزبنا الشيوعي الأردني يقدر عالياً الدور الطبقي والأممي الذي يقوم به حزبكم على مدى عقود في تاريخ سورية الشقيقة والتضحيات التي بذلها الشيوعيون السوريون من أجل مصالح الطبقة العاملة السورية وجماهير الشعب السوري الشقيق، والدور الوطني لحزبكم في رد الهجمة الظلامية التكفيرية المدعومة من الرجعية العربية، والإمبريالية العالمية.

وبهذه المناسبة نعبر عن اعتزازنا بالعلاقات المتينة التي تربط حزبينا عبر تاريخ طويل من النضال المشترك الذي جسد طموحات شعبينا وحزبينا.

ونحن على ثقة أن مؤتمركم سيشكل خطوة هامة على طريق تحقيق أهدافكم من أجل سورية الوطنية وهي تحقق النجاحات في دحر قوى الظلام والتكفير ومؤامرات الرجعية العربية التي صبت قوتها لضرب مقومات ومرتكزات الدولة الوطنية السورية.

مرة أخرى تتقدم اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي الأردني وكل كوادره بالتمنيات لكم بنجاح مؤتمركم الـ 13 وتحقيق الأهداف الوطنية وطموحات الطبقة العاملة في بلدكم.

عاشر التضامن العربي

عاش نضال شعبينا الشقيقين

عاش نضال حزبكم المجيد

مع خالص التحيات الرفاقية

18/11/2019

الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني

فرج اطميزه

 

الحزب الشيوعي المصري:

 

الرفيق العزيز حنين نمر الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

الرفاق الأعزاء أعضاء المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد

يتوجه الحزب الشيوعي المصري بالتحية لكل الرفاق في الحزب الشيوعي السوري الموحد بمناسبة عقد المؤتمر العام الثالث عشر لحزبكم الشقيق، والذي يتصادف انعقاده مع الذكرى الخامسة والتسعون لتأسيس حزبكم العريق المناضل، وهي ذكرى عزيزة على قلوبنا نحن الشيوعيين المصريين وعلى قلوب كل الأحزاب الشيوعية والعمالية العربية والعالمية.

ونؤكد لكم أيها الرفاق الأعزاء أن جميع الرفاق في الحزب الشيوعي المصري وكل القوى الوطنية والتقدمية ينظرون بكل الفخر والإعزاز إلى استمرار نضال الشعب السوري وصموده في مواجهة كل مؤامرات الإمبريالية والصهيونية العالمية وحلفائهم من القوى الرجعية والجماعات الإرهابية، ونجاحه في إفشال مخططاتهم لتدمير سورية وتقسيم أراضيها، كما نؤكد لكم تضامن حزبنا مع نضالكم ونضال الشعب السوري الشقيق في حربكم المستمر في وجه الاحتلال الأمريكي والتركي وكل العصابات الإرهابية.

ويتمنى حزبنا لكم النجاح والتوفيق في تحقيق كل أهداف المؤتمر الثالث عشر لحزبكم المناضل، ونعرب لكم عن ثقتنا في تحقيق الانتصار وتحرير كل أراضي سورية، والحفاظ على استقلالها ووحدة أراضيها في اتجاه الوصول إلى الدول السورية الديمقراطية العلمانية التقدمية.

مع تحياتنا الرفاقية.

القاهرة في 18 نوفمبر 2019

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي المصري

 

 

حزب العمل الكوري

 

إلى المؤتمر الثالث عشر للحزب الشيوعي السوري الموحد

يطيب للجنة المركزية لحزب العمل الكوري أن تبعث للجنة المركزية وجميع الأعضاء للحزب الشيوعي السوري الموحد بأحر التهاني والتحيات الكفاحية بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الحزب الشيوعي السوري الموحد

إن الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الحزب الشيوعي السوري الموحد التي تنعقد في وقت يصادف الذكرى السنوية الخامسة والتسعين لتأسيس الحزب، فتشكل مناسبة ذات أهمية بالغة في نضال حزبكم الرامي إلى تعزيز الحزب وحماية وحدة البلاد وكرامتها وجهاً للمؤامرات العدوانية والتفكيكية والتشتيتية التي تمارسها القوى المعادية.

ننتهز هذه الفرصة لنعرب لكم عن ثقتنا التامة بأن علاقات الصداقة والتعاون بين حزبينا التي تم ربطها خلال النضال المشترك من أجل الاستقلالية المناهضة للإمبريالية ستشهد مزيداً من التعزيز والتطور فيما بعد فصاعداً، ذلك مع تمنياتنا القلبية لكم نجاحاً وتوفيقاً كبيرين في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الحزب الشيوعي السوري الموحد.

اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري

بيونغ يانغ في 28 تشرين الثاني 108 الزوتشي 2019

العدد 890 - 11/12/2019