كلمة الرفيق ملول الحسين في مجلس الشعب

في الجلسة الصباحية 24/11/2019 لمجلس الشعب خُصِّص حيز من الوقت لعدد من أعضاء المجلس بالحديث عن المراسيم التي أصدرها السيد  رئيس الجمهورية بتاريخ 23 و24/11/2019، ومن بين المتحدثين الرفيق ملول الحسين، ممثل حزبنا.

السيد الرئيس

السيدات والسادة الزملاء

إن إصدار السيد الرئيس للمرسومين 23 و24 لعام 2019 القاضيان بزيادة أجور العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين متقاعدين قرار حكيم، جاء في الوقت المناسب كخطوة هامة لردم الهوة بين الأجور والأسعار، ولتحسين الوضع المعشي للمواطنين في هذه الظروف الصعبة، إضافة إلى ذلك والهام في المرسوم هو وضع الحد الأدنى للأجور وخاصة في القطاع الخاص، وهذا حماية للطبقة العاملة غضلاً عن أنها ستزيد في إيرادات التأمينات الاجتماعية. أما الجانب الآخر في الرؤية للمرسومين بغض النظر قليلة أو كثيرة كانت بتوقيت إصدارهما من قبل السيد الرئيس بشار الأسد، جاء ليؤكد للعالم أن الدولة السورية قوية ومتماسكة وأن الاقتصاد السوري قد سلك طريق المعافاة وأن رفع الرواتب بعد 9 سنوات من الحرب الكونية والحصار الجائر من قبل الدوائر الغربية على وطننا ليس قراراَ سهلاً، بل قرار جريء وتاريخي، وبأنه ؟؟؟؟؟؟ يشكّل رسالة لكل من ساوره الشك بقوة الدولة السورية، وتقول للعالم بأننا أقوياء بشعبنا الذي يؤكد يوماً بعد يوم حبه لوطنه وارتباطه بأرضه ويقدم أمثلة على الصمود والبطولة في المجال الإنتاجي الاقتصادي، فضلاً عن البطولات والانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل على الصعيد العسكري.

بهذه المناسبة نتوجه ونؤكد على الجهات المسؤولة والمختصة على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التلاعب بالأسعار وبقوت الشعب حتى نحافظ على عطاء السيد الرئيس، ولكي ينعكس إيجابياً على حياة المواطنين، لا أن تذهب إلى جيوب الفاسدين وتجار الحرب.

إن شعبنا الصامد والصبور يتوجه بالشكر للسيد الرئيس على الالتفاتة الكريمة وسعيه الدائم لملاقاة معاناة شعبه المعيشية.

كل التحية والتقدير للسيد الرئيس بشار الأسد، وإلى المزيد من الانتصارات لصالح الشعب والوطن. وشكراً.

العدد 1104 - 24/4/2024