مهرجان المسرح في دورته الثالثة بالسويداء

السويداء – معين حمد العماطوري:

خمسة عروض مسرحية وأربع ندوات حوارية قدمتها مديرية الثقافة بالسويداء ومديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في مهرجان المسرح في دورته الثالثة، بمشاركة فعاليات فنية وثقافية متنوعة، وجهات حكومية ممثلة بمحافظ السويداء والفعاليات الرسمية والسياسية، في الدورة الثالثة لمهرجان المسرح.

وقد قال الناقد المسرحي جوان جان (عضو لجنة التحكيم): لا بد من الإشارة إلى تنوع الأساليب المسرحية التي يقدمها مسرحيو المدينة في عروض مهرجانهم، الأمر الذي يغني المهرجان ويزيد من ثقافة الجمهور المسرحية. أتمنى للمهرجان النجاح في دورته الثالثة، وهنا أحب أن أشيد بالتعاون القائم بين مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في السويداء ومديرية الثقافة، هذا التعاون الذي أثمر ولادة الدورة الثالثة من المهرجان.

وقدم الدكتور تامر العربيد (عضو لجنة التحكيم) المباركة للسويداء وفنانيها باستمرار مهرجان المسرح رغم الظروف التي تعانيها البلاد، وأشاد بحس المسؤولية لدى المخرجين والفنانين والممثلين.

كما أوضح الممثل والفنان يوسف المقبل (عضو لجنة التحكيم) أهمية نقل الأفكار الثقافية والإبداعية عن طريق المسرح. وبيّن الفنان وجيه قيسية (مدير المسرح القومي بالسويداء)، أنه في كل من دورات المهرجان الثلاث نشعر أننا مسؤولية أكبر لتقديم الأفضل.

ونوّه الأستاذ باسل الحناوي (مدير الثقافة بالسويداء)، بأن مهرجان السويداء المسرحي يشكّل بموسمه الثالث حركة إبداعية جديدة في تنشيط حركة المسرح وثقافته، فالمسرح أبو الفنون، وهذا يدفعنا للعمل على التمسك به عاماً بعد عام، إذ سيقدَّم على مدار خمسة أيام عروض مسرحية متنوعة وبمشاركة فرق من المحافظات السورية، وذلك على خشبة مديرية الثقافة بالسويداء، والجميل أن العروض المقدمة يتخللها جلسات حوارية لمناقشة العرض، وهذا يمنحنا رؤية نقدية متجددة في تطوير العمل.

العدد 890 - 11/12/2019