الجزيرة السورية تودّع السياسي المخضرم الأستاذ حميد حاج درويش الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردي في سورية

بتاريخ 26/10/2019 قام وفد من حزبنا الشيوعي السوري الموحد، ضم أعضاء اللجنة المركزية والرقابة الحزبية وأعضاء اللجنة المنطقية في الجزيرة وعدد من كوادر الحزب والأصدقاء، بزيارة لخيمة العزاء للفقيد الأستاذ حميد حاج درويش لتقديم العزاء والمشاركة باسم حزبنا، كما سبق أن أرسلنا بوكيه ورد باسم حزبنا الشيوعي السوري الموحد، وفي خيمة العزاء ألقى الرفيق ملول الحسين (عضو المكتب السياسي، سكرتير اللجنة المنطقية في الجزيرة) كلمة هذا نصها:

اسمحوا لي أن أتقدم باسم المكتب السياسي لحزبنا الشيوعي السوري الموحد واللجنة المنطقية في الجزيرة بتعازينا القلبية لعائلة وذوي الفقيد ولرفاق دربه في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سورية. نشارككم مصابكم الجلل وندرك جيداً أن خسارتكم كبيرة، أنكم فقدتم الأمين العام لحزبكم الشخصية السياسية المخضرمة.. وبحقّ نقول إن الراحل كان له بصمات واضحة على الساحة السياسية في الجزيرة.

كان له دور وطني صادق، يقود نهجاً سياسياً وطنياً متوازناً وموضوعياً ومتسماً بالوطنية الحقة، وانطلاقاً من هذه الروحية الوطنية ندعو الجميع أبناء الجزيرة السورية إلى تعزيز الروح الوطنية ووحدتنا الوطنية ضد كل المحتلين والغزاة لأرضنا وضد العدوان التركي الغاشم.

نعم، رحل الفقيد في وقت وظروف دقيقة كان له دوره الوطني فيها، لكن هذه هي مشيئة القدر.

لنعمل جميعاً يداً بيد من أجل سورية المستقبل، تعددية ديمقراطية علمانية يتمتع فيها كل مكوناتها بحقوقهم المشروعة على قاعدة وحدة وسيادة سورية.

مرة أخرى أتقدم لكم بتعازينا وشكراً.

العدد 886 - 13/11/2019