منظمة دمشق تعقد مؤتمرها

عقدت منظمة دمشق للحزب الشيوعي السوري الموحد مؤتمرها الانتخابي صباح يوم السبت 19/10/2019، بحضور الرفيق حنين نمر (الأمين العام للحزب) والرفيق نبيه جلاحج (رئيس اللجنة المركزية) وأعضاء اللجنة المركزية الموجودين في منظمة العاصمة والمندوبين أعضاء المؤتمر.

كما حضر المؤتمر وفدٌ من قيادة الحزب هما: الرفيق إسماعيل حجو (عضو المكتب السياسي)، والرفيق مصطفى العيسى (عضو لجنة الرقابة الحزبية).

افتتح الرفيق أديب قداح (سكرتير المنظمة) المؤتمر مرحباً بالحضور، ووقف الجميع دقيقة صمت تكريماً لشهداء الحزب والوطن على أنغام النشيد الوطني، بعد ذلك جرى انتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر من الرفاق: أديب قداح، رضوان رافع، بشار خريستين، هدى مللي.

بعد ذلك جرى التصويت على شرعية المؤتمر بعد إقرار تقرير الاعتماد، وقراءة البنود الخاصة بعقد المؤتمرات المنطقية من اللائحة التنظيمية، ثم قدمت اللجنة المنطقية تقريراً عن حصيلة النقاش الذي دار في الفترة الماضية لمشروع الوثائق المقدمة للمؤتمر الثالث عشر، وفتح باب النقاش فقدم عدد من الرفاق الحضور ملاحظاتهم المتعلقة بالوثائق بروح عالية بالمسؤولية الحزبية والوطنية، وجرى التصويت على تضمين جميع الملاحظات المقدمة إضافة إلى المداخلات الفردية والنوعية بتقرير سيحمله مندوبو العاصمة إلى المؤتمر العام.

ثم انتقل المؤتمر إلى إنجاز القسم الثاني من أعماله وهو انتخاب المندوبين للمؤتمر العام، وتزكية أعضاء اللجنة المركزية، فقد فتح باب الترشيح وبعد استكمال وإعداد القوائم اللازمة جرت الانتخابات بجو من الديمقراطية وعبر الاقتراع السري، وانتخبت المنظمة مندوبيها للمؤتمر الثالث عشر، وتمت تزكية الرفاق أعضاء اللجنة المركزية، وقد أشرف على مجمل هذه العملية لجنة الترشيحات برئاسة الرفيق ممثل لجنة الرقابة الحزبية.

وفي ختام أعمال المؤتمر قدم الرفيق إسماعيل حجو (ممثل قيادة الحزب) حديثاً سياسياً استعرض فيه آخر التطورات والمستجدات على الساحة المحلية والعربية والدولية مؤكداً إدانة الحزب الشديدة للعدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية، وتمسكنا بوحدة سورية أرضاً وشعباً، ونضالنا المستمر من أجل سورية دولة المواطنة والديمقراطية والتعددية والعدالة الاجتماعية.

العدد 1104 - 24/4/2024