منظمة التحـرير تدعو الدول العربيـة إلى مقـاطعـة مؤتمر المنـامة

دعت منظمة التحرير الفلسطينية يوم الأحد 26/5/،2019 الدول العربية التي قررت المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي ستنظمها الولايات المتحدة بالبحرين، في حزيران (يونيو) المقبل إلى مراجعة موقفها.

وطالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان، جميع الدول العربية التي وافقت على حضور ورشة عمل المنامة، بـ(إعادة النظر في مواقفها والثبات على قرارات قمة الظهران (قمة القدس) ،2018 وقمة تونس عام ،2019 ومبادرة السلام العربية دون تغيير أو تبديل).

وقالت اللجنة التنفيذية إن (الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية من مثل هذا المؤتمر (السلام من أجل الازدهار) هو البدء بتطبيق (صفقة القرن) بجانبها الاقتصادي، بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي).

وأوضحت في البيان أن التطبيق السياسي للخطة بدأ (من خلال جملة من القرارات والتدابير والخطوات، التي من شأنها تكريس الاحتلال وشطب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف).

وجددت المنظمة معارضتها الحاسمة (لعقد هذا المؤتمر ودعت جميع الدول والهيئات والكيانات السياسية والاقتصادية المدعوة للمشاركة في المؤتمر إلى احترام موقف الإجماع الفلسطيني وعدم المشاركة في هذا المؤتمر)، مشيرة إلى أنها (لم تكلف أي جهة بالتفاوض نيابة عن الشعب الفلسطيني).

وأفادت بأنها (تنظر بخطورة إلى محاولة إدماج إسرائيل اقتصادياً وسياسياً وأمنياً في المنطقة مع استمرار احتلالها وضمّها غير الشرعي لأراض عربية وفلسطينية).

العدد 1102 - 03/4/2024