من احتفالات منظمة الجزيرة للحزب الشيوعي السوري الموحد

بمناسبة عيد المرأة (8 آذار) والذكرى الـ95 لتأسيس الحزب الشيوعي السوري، أقامت فرعيّتا الكورنيش والغربية بالقامشلي يوم 8/3/2019 حفلاً حضره عدد من الأصدقاء والرفاق، في نادي زانا، تخلل الحفل سهرة فنية تضمنت شعراً ومقتطفات فنية من غناء ورقص.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح شهداء حركة التحرر الوطني وشهداء الحزب والوطن، على أنغام النشيد الوطني السوري.

ثم ألقت الرفيقة نورا العمر (مسؤولة المكتب النسائي في اللجنة المنطقية) كلمة ترحيب بالحضور، تناولت فيها دور المرأة في المجتمع والحزب، ونضالاتها من أجل المساواة، ومن أجل بناء مجتمع خالٍ من التمييز، كما تطرقت إلى معاناة المرأة خلال السنين العجاف التي مرت على وطننا، وما عاناه من الإرهاب والإرهابيين، وصمود المرأة خلف الرجل لتطهير الوطن، ومن أجل بناء سورية موحدة ديمقراطية تقدمية، علمانية تعددية، يتمتع كل مكوناتها بحقوقهم المشروعة. ثم تبادلت عريفتا الحفل، الرفيقتان آسيا وبروين، تقديم الفقرات الفنية والمسابقات، كما تخلل البرنامج اقتباسات شعرية وفنية. وفي نهاية الحفل توجه المشاركون بالشكر للجنة المنطقية للحزب على إقامة هذا الحفل، ولجميع الرفاق والرفيقات الذين حضروا وساهموا في إنجاح الحفل.

العدد 1104 - 24/4/2024